تتيح وزارة التعليم الدخول على نظام اختبار منصة مدرستي بداية من يوم الأحد الثالث من أكتوبر، من أجل خوض وتنفيذ اختبارات محاكية للاختبارات الدولية والتي تستهدف جميع الطلاب في المملكة، بمراحل التعليم العام، وسيتن تنفيذها بصفة دورية على مدار العام الدراسي الحالي 1443، وفق الألية التي حددتها الوزارة على المواد الدراسية المعلن عنها،

أوضحت وزارة التعليم أنه من المقرر تنفيذ اختبارات محاكية لاختبارات timss، pirls، pisa، في مواد اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، من خلال رابط منصة نظام اختبار الإلكتروني، والذي يمكن الدخول إليه عير أيقونة اختبارات على “منصة مدرستي”، وذلك لتكون ضمن التطبيقات الصفية التي يجريها المعلمين والمعلمات على المواد الدراسية المستهدفة، وفق التعميم الوزاري الصادر في هذا الشأن منذ بضع أيام.

تعليمات تنفيذ الاختبارات عبر منصة اختبار

أشارت عدد من المؤسسات التعليمية إلى أبرز تعليمات الدخول على منصة اختبار وخوض الاختبارات المحاكية والتحصيلية، ونشرت البعض الجداول الزمنية لعقد تلك الامتحانات للطلاب في مختلف صفوف المراحل الدراسية، وحول أبرز التنبيهات يجب مراعاة ما هو مبين أدناة.

  1. بنصح باستخدام جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب.
  2. تسجيل الدخول على نظام اختبار منصة مدرستي من خلال حساب الطالب على برنامج مايكروسوفت.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على مدرستي(https://schools.madrasati.sa).
  4. من أيقونة الاختبارات اختر نظام اختبار.
  5. تتيح وزارة التعليم رابط خاص بمنظومة الاختبارات الإلكترونية مرفق أدناة.
  6. في حالة انقطاع الإنترنت، أو غلق المتصفح بشكل خاطئ، يمكن الرجوع دون قلق لصفحة الاختبار من جديد، وستكون كل الإجابات على الأسئلة التي تم حلها محفوظة.
  7. يتيح نظام اختبار إمكانية الرجوع والتعديل على إجابة سؤال قد تم اجتيازه، شرط الحفظ .
  8. يقوم طلاب التعليم الأهلي بالحصول على بيانات الدخول عبر منظومة توكلنا.
  9. يلزم طالب التعليم الأهلي تفعيل حسابه عبر الدخول على رابط منصة مدرستي التعليمية.
اختبار
نظام اختبار منصة مدرستي

الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية

أكدت وزارة التعليم على سعيها لتجويد نواتج التعلّم، عبر الاستفادة من كل التقويمات التحصيلية والدولية، من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو قياس مستويات الطلاب والتشخيص لواقع تعليمهم، وبالتالي العمل على تطوير الممارسات التعليمية والسياسيات المرتبة.

أضافت الوزارة أن خطتها في الربع من نواتج التعليم تعتمد على الأنشطة والتطبيقات التي تستهدف المهارات العليا للتفكير، والتطوير المهني للمعلمين، وإعادة التوزيع للخطط الدراسية، كما سيتم وضع مؤشرات ومستهدفات غلى المستوى الخاص بالإدارات التعليمية والمدارس والمكاتب، والتي ستنتج عن نتائج الاختبارات المحاكية لمثيلتها الدولية والتحصلية.

خطة الاختبارات التي أعلنت عنها وزارة التعليم لمختلف الصفوف التعليمية كالتالي:

الاختبارات
خطة الاختبارات المحاكية 1443

رابط منصة اختبار الإلكتروني

تتيح وزارة التعليم الدخول على الاختبارات المحاكية بداية من الأحد 26 صفر 1443، من خلال رابط منصة اختبار الرسمي بخلال الدخول عبر موقع منصة مدرستي كما أشرنا بعالية، وفي كلا الحالتين يمكن التسجيل عبر حساب الطالب من مايكروسوفت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *