حرصت وزارة الرياضة على تنظيم جولة سياحية في منطقة الأهرامات بالجيزة وبرج القاهرة للوفد الروسي، والوفد المصري الذين يشاركون النسخة الثانية لمنتدى الشباب، المُقام برعاية وإشراف من الوزارة عبر الإدراة المركزية للبرامج الثقافية، ويأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع كل من الجهات التالية: إدارة العلاقات العامة، وزارة الخارجية والوكالة الفيديرالية لشؤون الشباب بروسيا، علاوة على الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، حيث يقام المنتدى من تاريخ 30/9/2021 إلى 9/10/2021، ويأتي ذلك في إطار الفعاليات الخاصة بعام التبادل الإنساني الذي أعلن عن إطلاقه الرئيس السيسي ورئيس روسيا فلاديمير بوتين.

إعجاب بالحضارة المصرية العريقة

وبدأت جولة الوفد الروسي السياحية بزيارة: منطقة بانوراما وهرم خوفو ثم تمثال أبو الهول، وقد أشاد الوفد بمدى عراقة حضارة الدولة المصرية معربين أيضاً عن إعجابهم بعظمة أهرامات الجيزة وكيفية بنائها من قدماء المصريين، كما عبروا عن كامل سعادتهم برؤية الكنوز الاثرية للحضارة الخالدة العريقة.

الوفد المرافق للجولة

ورافق وفد الروسي برئاسة السيد/ أندريه بلاتونوف “نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا”، خلال جولته: المدير العام للإدارة العامة للبرامج الثقافية، لوزارة الرياضة المصرية، بالإضافة لمرافقة منسق عام المنتدى دكتور/ عبدالله الباطش.

وقد حددت وزارة الشباب والرياضة المحاور الأساسية للمنتدى، ومن أبرزها: الذكاء الاصطناعي لاجل التنمية، ومحور الابتكار في توفير الخدمات الحكومية، إضافة لمحور تجارب حكومية وشبابية ذو علاقة بالذكاء الاصطناعي والابتكار أيضًا.

وتأتي خطوة تنظيم النسخة الثانية بمنتدى الشباب المصري الروسي عقب عدة نجاحات حققها بالفعل المنتدى الأول الذي كان بروسيا، ومن المفترض أن يستكمل الوفد زيارته لعدد من المعالم السياحية الأخرى في مصر، إضافة لعقد مجموعة من ورش العمل في الأكاديمية العربية للعلوم بفرع العلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *