تكمن أهمية برنامج تأمين التعاونية ضد الأخطاء الطبية كونه البرنامج الذي يحمي الممارسين لمهن الطب من مختلف المخاطر التي تتعلق بعملهم، ويوضح لهم المسؤولية التي تقع على عاتقهم تجاه الغير سواءً تلك الناجمة عن ارتكاب خطأ أو التي تحدث بسبب إهمال، أو وقعت سهواً أثناء مزاول الممارس العمل، ويكون ذلك وفق مجموعة من الشروط والضوابط المقررة في وثيقة التأمين، علاوة على وجود بعض الاستثناءات التي تقرها الوثيقة التأمينية التي تكفل حماية حقوق الأطراف المؤمن عليهم، كما توضح بوابة خدمات التعاونية الإلكترونية آلية تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية وهو ما نتناوله بالشرح تفصيلاً.

منتجات التعاونية للتأمين

تتيح البوابة الإلكترونية التعاونية مجموعة من المنتجات التأمينية للأفراد، التي تتنوع ما بين خدمات التأمين الشامل على السيارات وخدمات الممتلكات والحوادث إضافة لخدمات الطبي والتكافل، حيث يقدم كل منتج منها باقة متنوعة من المزايا لراغبي التأمين.

تأمين التعاونية ضد الأخطاء الطبية

برنامج تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية تم اعتماده من قبل الهيئة الشرعية، ويتيح تغطية تأمينية ضمن 4 خيارات لراغبي التأمين لاختيار ما يتاسب متطلبات العميل وبما تقتضيه الحدود المطلوبة للتعويض، إضافة إلى أنه يوفر فرصة الحصول على التغطية الواحدة لفترة تصل حتى خمس أعوام.

الفئات المؤهلة للاشتراك في البرنامج

يستفيد عدد من ممارسي المهن الصحية من برنامج تأمين التعاونية ضد الأخطاء الطبية شرط أن يكونوا ضمن المؤهلين، وهم:

  • طبيب الجراحة، إضافة لأطباء النساء والولادة.
  • إخصائيو التخدير.
  • والأطباء من التخصصات الأخرى.
  • متاح الاشتراك بالبرنامج للصيادلة.
  • أطباء الجراحة والنساء والولادة وأخصائيو التخدير.
  • الأطباء من الفئات الطبية الأخرى.
  • فئة الممرضين والفنيين.
  • فئات المسعفين وكذلك التقنيين.

أسعار تأمين ضد الأخطاء الطبية 2021

احتساب قيمة التعويضات التي يغطيها البرنامج تكون حسب ما تقره الهيئات الشرعية أو المحاكم لصالح المؤمن له، الذي قد سبب أضرار صحية بالفعل للمريض نتيجة خطأ أو سهو أو إهمال خلال مزاولته لمهنته.

تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية
تأمين التعاونية ضد الأخطاء الطبية

وتتراوح القيمة للتغطية التأمينية التي قدمها برنامج وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية من التعاونية من 100.000 ريال، إلى 1000.000 ريال سعودي، وذلك في كلتا الحالتين: سواءً كان بغرض المطالبة الواحدة، أو إجمالي المطالبات سنوياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *