بعد الإعلان عن مستجدات فتح الطيران أوضح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة، عادل حنفي، ماهية خطوات وضوابط سفر الأولاد والزوجة إلى السعودية وأهم إرشادات وتعلميات السفر اللازم عملها من العائلات المصرية حال رغبتهم العودة مرة آخرى للمملكة، وذلك وفق إجراءات حددتها كل من السلطات المصرية والسعودية للعودة الآمنة إلى الأراضي الحجازية.

وأشار حنفي، إلى أن كل مواطن مصري مقيم في السعودية حالياً وتلقى تطعيمه بداخل المملكة وأسرته موجودة في مصر، تستطيع عائلته أن تسافر بصحبته على متن ذات الطائرة المسافرة للملكة، لافتاً إلى أنه يجب أن تتوافر عدد من الضوابط والخطوات اللازمة لهذه العائلة ضمن متطلبات تأمين سفر المصريين.

خطوات سفر الأولاد والزوجة إلى السعودية

وتتمثل ضوابط سفر العائلة إلى السعودية التي يلزم القيام بها، حسب ما ذكره النائب لرئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة فيما يلي: إما الحصول على على عدد تطعيمين بداخل مصر من الأنواع المعتمدة في السعودية، أو حصول المسافر على أحدهم بالمملكة والآخر بمصر.

كما أوضح حنفي أن الشروط الواجب توافرها في المسافرين ضمن الإجراءات المتبعة بغرض التحقق من تحصين المقيمين قبل السفر، وتضمنت الآتي:

  • أن تكون الأسرة قد قامت بعمل مسحة قبل مغادرتها الأراضي المصرية.
  • عند وصولها للمملكة تخضع العائلة لحجر منزلي مدة خمسة أيام.
  • يتم عمل مسحة ثانية تحديداً في خامس يوم من الحجر المنزلي للتأكد.

شروط العودة الآمنة للدراسة

أما عن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ما بين 8 إلى 18 عام، فقد تمت الإشارة إلى أنه بمجرد وصولهم للسعودية يتم التقدم لهم لأخذ التطعيم، ولهم نفس التطعيمات المتوفرة بالمملكة بشكل مجاني ودون أي دفع رسوم.

وشدد عادل حفني على ضرورة مراعاة الالتزام من قبل المسافرين بالضوابط الشروط المذكورة، وإلزامية تنفيذ خطوات سفر الأولاد والزوجة قبل السفر وعند الوصول للأهمية، حتى تتمكن العائلة المصرية من الاندماج مع المجتمع السعودي بشكل آمن، ويتمكن أبناء المصريين الوافدين العودة للدراسة والذهاب لمدارسهم بدون أي عقبات.

الجدير بالذكر أن كانت هيئة الطيران المدني بالمملكة، قد أقرت شرط التسجيل في منصة قدوم ومنظومة توكلنا بهدف متابعة الإرشادات المتعلقة بالتحصين لكل المتواجدين على الأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *