وقعت كل من روح السعودية اتفاقية شراكة مع دوري محمد بن سلمان للمحترفين لتسليط الضوء على المملكة كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الوجهات المختلفة التي تتميز بالتنوع الطبيعي والثراء الثقافي، وإبراز شتى العناصر السياحية الفريدة أمام مجموعة واسعة من مراقبي الأحداث وتفاصيل شيقة ومثيرة للاهتمام عن الدوري السعودي للمحترفين، وتم توقيع إتفاق الشراكة المُبرم بالهيئة الكائنة في مدينة الرياض، ومثل الجانبين في الاتفاقية كل من: السيد/ عبد الله الحقباني، مدير عام مكتب السياحة العربي للشؤون الخارجية، وعبد العزيز الحميدي، مدير تنفيذي للمكتب السعودي للسياحة.

لتعزيز الجهود

تعزز هذه الشراكة المثمرة جهود هيئة السياحة السعودية لإبراز موقع المملكة الجغرافي الفريد، والتنوع الطبيعي للتضاريس والأجواء الساحرة والجاذبة للسياح، فضلاً عن تميز وتنوع التراث الثقافي والتاريخي بجميع الوجهات والمدن والمرافق السياحية في شتى المناطق، وثقافة الترحيب والكرم التي عُرف بها السعوديون.

كما تتماشى هذه الخطوة مع حرص الهيئة العامة للسياحة على التعاون الوثيق، والمنفعة المتبادلة مع مختلف القطاعات والجهات الحكومية والخاصة، باعتبارها واحدة من البرامج والمبادرات التي تهدف للترويج للوجهات السياحية سواءً في الشتاء والصيف الصيف، بالإضافة إلى أنها تحقق أهداف قطاع السياحة بشكل متناغم مع رؤية المملكة وتطلعات 2030.

من أقوى الدوريات في آسيا

ساهمت قوة دوري محمد بن سلمان للمحترفين وجمهوره وقيمته التسويقية في السنوات الأخيرة في كونه أحد أهم الدوريات في القارة، إضافة إلى شعبيته المتزايدة وقيمته السوقية للاعبين، الأمر الذي زاد البطولة شهرة وصيتا واسعا.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للسياحة، الجهة المسؤولة عن روح المملكة العربية السعودية والتي تمثل الهوية الرسمية للقطاع السياحي، السيد/ فهد حميد الدين: “نحن فخورون بشراكة مثمرة مع كأس دوري الأمير/ محمد بن سلمان للمحترفين”، مضيفاً بأن الهيئة ملتزمة من جهتها بترسيخ وإظهار مكانة المملكة عالمياً كونها وجهة سياحية متميزة.

وفي نفس السياق، أكد السيد/ عبدالعزيز العفالق، رئيس مجلس إدارة دوري المحترفين، أن اتفاقية الشراكة مع روح السعودية تستهدف قطاعين ضمن أهم القطاعات بالمملكة، وهما كرة القدم والسياحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *