أتاحت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، تقديم برنامج الإمام بالخارج لموسم رمضان 1443، كأحد البرامج التي تشرف عليها الوزارة لتنفيذ مستهدفاتها ورسالتها من أجل توفير الخدمات للعمل الإسلامي، ويلامس حاجة الأقليات المسلمة في شتى بقاع العالم، والنشر لمنهج الدين السمح الذي يتميز بالاعتدال والوسطية، وأكدت الوزارة على إمكانية استقبال طلبات المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذا الشأن، خلال فترة زمنية محددة تبدأ من اليوم الإثنين الموافق 20 من صفر 1443، 27 من سبتمبر 2021.

أوضحت الوزارة أن فترة التقديم على برنامج الإمامة بالخارج رمضان 1443، يتم تنفيذه في إطار التنسيق مع سفارات المملكة بكل الدول، وسوف تستمر فترة القبول والتسجيل حتى يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر ربيع أول 1443، 28 أكتوبر 2021، وهو أخر موعد لقبول الطلبات المقدمة إلكترونياً من راغبي المشاركة في البرنامج، وقد تم إتاحة رابط استقبال طلبات المتقدمين للتسجيل وتعبئة البيانات من الآن.

ضوابط برنامج الإمامة بالخارج رمضان

أشارت وزارة الشؤون الإسلامية إلى الضوابط أو الشروط الواجب مراعاتها في من يرغب المشاركة، عبر تقديم طلب برنامج الإمامة بالخارج على النحو المبين أدناة.

  1. أن يكون المرشح من الموظفين السعوديين سواء كان من منسوبي الوزارة أو من خارج العاملين بها.
  2. أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل علمي شرعي بحد أدنى شهادة البكالوريوس أو ما يعادل ذلك.
  3. أن يكون المؤهل في أحد التخصصات الشرعية.
  4. يشترط على المتقدم أن يكون حافظ للقرآن الكريم تلاوة وتجويد.
  5. أن يتمتع باللياقة الصحية.
  6. إذا كان المتقدم خطيب في أحد الجوامع، أو إماماً راتباً لأحد المساجد في المملكة، فيجب إرفاق ما يثبت إنابة إمام غيره، والموافقة من الجهة التابع لها.
  7. أن يكون قد تحصل على جرعتين من اللقاح، مع إرفاق ما يثبت ذلك من منظومة توكلنا.
  8. ألا يكون هناك مانه نظام من الانتداب، مثل حالات الابتعاث، التفرغ للدراسة.
  9. تنفيذ البرنامج مرتبط بانجلاء الجائحة.

طريقة التقديم على برنامج الإمامة 1443

أضافت الوزارة أن ألية أو طريقة التقديم على برنامج الإمامة، سيكون عبر تعبئة نموذج الطلب المدشن على البوابة الإلكترونية التي تم تخصيصها من اجل استقبال الطلبات إلكترونياً (https://sys.moia.gov.sa/imama/login.aspx)، حيث يجب التسجيل وإنشاء الحساب قم معاودة الدخول والإطلاع على الضوابط وتسجيل الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *