أوضحت البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للراغبين طلب الاعتراض على النتائج إلكترونيًا، وأقر البرنامج كم مدة الاعتراض على دعم ريف وكذلك متى يتم الرد من الجهات المراجعة، وذلك لمعرفة ماذا يحدث بعد قبول طلب الاعتراض على الدفعات عند تبين رسالة “غير مستحق”.

خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية

أكد برنامج ريف من خلال صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر رداً على استفسار أحد المواطنين، حول إمكانية تقديم طلب الاعتراض على نتائج أهلية دعم ريف للمستفيدين، وذلك بحال ظهور رسالة “غير مستحق” والتي تفيد عدم الاستحقاق لعدم تطابق شروط القبول في البرنامج، أو لعدم استيفاء الأوراق المطلوب تقديمها عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف 1443.

أوضح البرنامج أنه عند ظهور الرسالة فذلك يعني أن المتقدم لم يتم قبول طلب الدعم الخاص به، وعندها تتيح بوابة ريف خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للدعم الريفي 1443، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • زيارة بوابة ريف تسجيل دخول رابط (http://reef.gov.sa).
  • بحال وجدت الرسالة الخاصة بعدم استحقاق الدعم الريفي “غير مستحق”.
  • قم بتحديد خيار خانة الأهلية والاستحقاق الظاهرة بأعلى القائمة في الصفحة أمامك.
  • ثم بعد ذلك الخيار سجل الاهلية.
  • تابع بالضغط على كلمة تفاصيل لتظهر كافة المعلومات وسبب عدم استحقاقك للدعم.
  • تظهر بعدها خانة لتقديم طلب الاعتراض على النتائج قم بتسجيل إعتراض.

وفي الخطوة الأخيرة يتعين كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة، والتي تخص تسجيل بيانات عن المتقدم بالطلب حتى تقوم الجهات المختصة والقائمين على البرنامج بمراجعة طلبات الاعتراض على دعم ريف المقدمة للبت فيها.

ريف طلب الاعتراض على نتائج الأهلية
خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية

وقد أشار البرنامج في نفس السياق أن بحال الاستحقاق عندها سوف سيحصل المستفيدين على كافة المبالغ المستحقة لهم بأثر رجعي، وهو ما يحدث بعد قبول طلب الاعتراض المقدم رسمياً والموافقة عليه.

النموذج المبكر للتحقق من أهلية ريف

مكن البرنامج من تقدموا للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية ولديهم الرغبة في التأكد من استيفاء الشروط وما إذا كانت تنطبق عليهم لاستحقاق الدعم، الاستفادة من إتاحة ريف نموذج التحقق المبكر من الأهلية عند التقدم لبرنامج الدعم الريفي عن طريق الرابط الذي خصصه القائمين عليه، بهدف التأكد من تطابق الاشتراطات على المستفيدين.

تقتضي آلية نموذج الاستعلام عن أهلية التقدم لبرنامج ريف أن يجيب المستفيد عن عدد من الأسئلة المطروحة عبر النموذج للتحقق، كي يتمكن من معرفة حالة تطابق الاشتراطات المطلوبة عليه أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ثمانية عشر =