أعلنت هيئة الطيران المدني عن إجراءات التحقق من تحصين المقيمين وذلك قبل تصعيدهم على الطائرة من أجل السفر أو المغادرة إلى المملكة العربية السعودية، جاء ذلك في تعميم صدر عن الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة، لمراعاة تلك الضوابط الجديدة وتسهيل تقديم الخدمة دون حدوث أي معوق، مع الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها السلطات المعنية من أجل الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مكافحة الجائحة.

الإجراءات الجديدة التي حددتها الهيئة تستهدف أن يتم إبراز حالة التحصين للمسافر إما عن طريق الخدمة الرقمية المتاحة على تطبيق منظومة توكلنا الرسمي، أو عن طريق قيام المسافر بتقديم تقرير إثبات التحصين في المملكة عبر منصة قدوم الإلكترونية، وذلك حتى يتم التحقق من الحالة بكل سهولة من خلال الخدمات الرقمية المتطورة.

إجراءات القدوم إلى المملكة

جدير بالذكر، أن هيئة الطيران المدني السعودي كانت قد أعلنت عن إجراءات دخول القادمين إلى المملكة، سواء من المقيمين أو الزائرين، مع الدول المسموح القدوم معها، عقب التحديثات الأخيرة، الصادرة بتاريخ 13 سبتمبر 2021، وتضمنت تقليص مدة الحجر المؤسسي، وانقسمت الإجراءات إلى شقين، أحدهم للقادم الحاصل على جرعة واحدة من لقاح معتمد لدى المملكة، أو المسافر القادم الحاصل على جرعتين من لقاح غير معتمد لدى المملكة أو منظمة الصحة العالمية، أو لأحد اللقاحات المعتمدة لدى المنظمة وغير معتمدة بالمملكة، على النحو المبين أدناة.

القدوم للممكلة
إجراءات القدوم للمملكة

شددت الهيئة على ضرورة التسجيل في منصة قدوم، والتسجيل في منظومة توكلنا ومتابعة والالتزام بمواعيد الفحص، والتعليمات الخاصة بالتحصين داخل المملكة.

جدير بالذكر أن الهيئة أطلقت خدمة واتسب أب على رقم هاتف (0115253333) للرد على تساؤلات واستفسارات المسافرين، وتحسين تجربة السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *