أعلنت شركات توزيع الكهرباء العمانية التي تتبع مجموعة “نماء” أنه اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر العام الجاري، سوف يتم إصدار فواتير الكهرباء حسب التعرفة الجديدة وستصل المستهلكين إشعارات عن قيمة فاتورة الكهرباء المطلوب سدادها للأشهر: مايو ويونيو ويوليو من عام ٢٠٢١ الجاري وذلك بحسب الشرائح التي تم الإعلان عنها بعد قرار توسعة تعرفة الاستهلاك.

آلية سداد الفواتير

وقد أوضحت شركات الكهرباء، أنه سوف يتم إرسال الفاتورة الخاصة بشهر يوليو 2021 والتي تتضمن كافة التفاصيل، وذلك بناءً على الشرائح الجديدة التي تشتمل على إجمالي المستحقات المطلوب سدادها بعد اقتطاع الأموال المدفوعة قبيل إغلاق القنوات الخاصة بالدفع خلال الفترة الماضية.

فواتير الكهرباء حسب التعرفة الجديدة

وقد أشارت نماء العمانية أيضاً، إلى أنه سوف يكون التعامل مع الفاتورة كل شهر بصورة منفصلة، مع توفير خدمة التقسيط للفاتورة لمن لا يستطيع السداد من المشتركين، وذلك لتسهيل طريقة دفع المستحقات والتيسير على المواطنين العمانيين والمقيمين.

وجاءت تلك التصريحات خلال اللقاء الصحفي الذي عُقد أمس بمبنى وزارة الإعلام العمانية بحضور عدد من رؤساء الجهات المختصة بالشركات، وتضمن تقديم عرض مرئي تناول آلية تعرفة الكهرباء الجديدة والتوجه الحكومي للفئة السكنية وتغييرات شرائح الاستهلاك والتسهيلات المقدمة، كما تضمن مناقشات حول أهمية تحديث البيانات علاوة على استعراض طريقة حساب قيمة الفاتورة.

قرارات شركة كهرباء مزون

ومن جانبه أكد سالم بن سعيد الكمياني، رئيس تنفيذي لشركة كهرباء مزون بالسلطنة، أن الهيئة المعنية بتنظيم وتقديم الخدمات العامة قد تعاونت ونسقت مع الجهات المختصة كي يتم الإعلان وإخطار المواطنين عن توسعة الشرائح الجديدة، وبما يتعلق بحساب تعريفة استهلاك الكهرباء للمواطن، والتي تقوم الشركات الكهرباء حالياً بتطبيقها.

ولفت بن سعيد، إلى أن الشركات المعنية بتوزيع الكهرباء سوف تعمل بدورها على تزويد المشتركين بإعلان موجز يتضمن قيمة الفواتير المستحقة للشهور الآتية متضمنةً مايو ويونيو بالإضافة إلى يوليو 2021، وذلك لمرة واحدة لكي يتم تقديم كافة المعلومات للمشتركين بشكل مبسط.

فواتير الكهرباء حسب التعرفة الجديدة
إصدار فواتير الكهرباء حسب التعرفة الجديدة

حساب تعرفة الكهرباء الجديدة

مشيرًا إلى أنه إذا وُجد عداد مسبق الدفع مندرج ضمن تعرفة الحساب الخاص بالمواطن، وقد احتسبت قيمة استهلاك المواطن للكهرباء بناءً على الشرائح السابقة، فسوف يتم احتساب القيمة الاستهلاكية حسب القرار الجديد الخاص بتوسعة الشرائح، وسوف يحصل كافة المشتركين على الفرق إذا وجد، ويكون ذلك في شكل رصيد قابل للاستخدام في حسابات عدادات المستهلكين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *