أوضحت البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف كم رقم تواصل دعم ريف 1443، حتى يتسنى لمن استكملوا التسجيل استعلام نتائج قبول الدعم الريفي بعد القبول فهو رقم مجاني يُستخدم في التواصل مع منصة ريف للاستعلام عن المزيد من التفاصيل عن الدعم الريفي الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك بضوابط وشروط مُحددة، وقد خصت الوزارة الأسر المنتجة وربات البيوت العاملين في المهن الزراعية وما يتعلق بها للحصول على هذا الدعم، لهذا سنقدم رقم برنامج ريف لدعم الأسر المنتجة المجاني.

رقم تواصل دعم ريف استعلام القبول

من أجل الاستعلام عن طريقة التسجيل في ريف أو معرفة قيمة الدعم من خلال حاسبة دعم ريف التي تتوافر للمواطنين السعوديين من الدعم يمكن التواصل مع رقم الريف الذي تم توفيره مجانًا والمتاح لجميع المواطنين، فعند الاتصال على رقم 19930 سيتم الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة من خلال أحد ممثلي خدمة العملاء للبرنامج. كما يتاح عبر الرقم المخصص من برنامج ريف استعلام نتائج الأهلية بعد القبول، ويمكن استخدامه أيضًا لتقديم الشكاوى والاعتراض على طلبات الحصول على الدعم في حال تم رفض الطلب، والتعرف على الآلية المتبعة لذلك، إلى جانب تقديم مقترحات لتطوير البرنامج بما يصب في الصالح العام للمواطنين ويدعم القطاع الزراعي.

رقم استعلام نتائج قبول الدعم الريفي
رقم تواصل دعم ريف استعلام القبول

متى ينزل الدعم الريفي 1443

عقب الانتهاء من التسجيل والتأكد من أنك من المستفيدين من الدعم الريفي فإن إيداع الدعم سيتم من خلال حسابك البنكي الذي قمت بتسجيله في منصة ريف الإلكترونية، على أن يتم الإيداع في بداية الأشهر الميلادية للمستفيدين، ولكن عند التسجيل فقط، فلا بد من الانتظار فترة لا تقل عن شهرين كاملين وهي المدة المستغرقة للنظر في الطلبات المقدمة للحصول على الدعم.

طريقة التسجيل في بوابة ريف

وقد قام برنامج ريف من خلال الحساب الرسمي على تويتر بتوفير آلية التسجيل في الدعم الريفي والتي تتمثل في:<

  • زيارة منصة ريف الإلكترونية.
  • الدخول واختيار برنامج ريفي، ويتم النقر على خيار طلب الدعم.
  • إدخال البيانات كاملة بطريقة صحيحة ثم النقر على تسجيل.
  • يشترط أن يتم إدخال رقم الآيبان للحساب البنكي لتسهيل استلام الدعم عقب الموافقة.
رقم دعم ريف مجاني
كم رقم تواصل دعم ريف

ويهدف برنامج ريف، إلى تحسين مستوى قطاع الزراعة داخل المملكة، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للعاملين في المهن الزراعية ومنهم المزارعين ومُربي النحل والصيادين وغيرهم، من الأسر المنتجة.

التعليقات

  1. ربعي أمس قالولي أن التصوير الفوتوغرافي صار من قطاعات المدعوون بريف هذا صحيح اخي ولا كلام؟

    1. تم التصريح من برنامج ريف تويتر أن التصوير لا تعتبر ضمن القطاعات المدعومة من الدعم الريفي .

    1. في توضيح أن فترة فحص نتائج الأهلية خي 60 يوم عمل وفي حالة أتمتت تلك الفترة يمكن إرسال شكوى عبر الهدمة الهاتفية.

  2. استعلام عن اهلية ريف الان مضيت 60يوم ولم احصل على شيء

    1. إتاحة الاستعلام عن المقبولين في دعم ريف فعة هذا الشهر خلال ساعات ان شاء الله وفق ما تم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية لبرنامج ريف مع أطيب تمنيات دار الخبر بالتوفيق للجميع والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + سبعة =