يتوقع خبراء المركز الوطني للأرصاد تعقيباً عن حالة الطقس في الإمارات خلال الأيام المقبلة أن يسود كافة أنحاء الدولة، طقس رطب يكون غائماً جزئياً مع نشاط للرياح، وتباين واضح في درجات الحرارة، وعن الأجواء يوم غد فتتوقع الأرصاد أن يحدث تشكل لضباب خفيف، وذلك على عدد من المناطق الداخلية والساحلية، وتنخفض درحة الحرارة لاسيما على السواحل، ويكون الجو في الغالب صحوًا أوغائم بشكل جزئي، مع وجود بعض من الغبار وتثيره رياح نشطة في بعض الأحيان.

حالة الطقس في الإمارات خلال الأسبوع

وتنشط رياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية تبلغ سرعتها التي تكون معتدلة من 15 إلى 25، وتصل في بعض الأوقات من اليوم إلى 40 كم/س، وتكون حالة الموج في الخليج العربي من خفيفة إلى متوسطة، بينما في بحر عمان تكون خفيفة.

ولا يحدث تغييرًا كبيرًا في حالة طقس يوم الأحد المقبل، إذ سيكون رطبًا ومهيأ لتشكل ضباب خفيف على العديد من المناطق الداخلية والساحلية، وغالبًا يصبح صحوًا ومغبرًا أحيانًا، وبالرغم من ذلك تظهر شرقًا في فترة النهار بعض السحب، التي قد تكون ركامية.

وتتحول الرياح الجنوبية الشرقية إلى رياح شمالية شرقية وشمالية غربية تكون خفيفة السرعة، إلى معتدلة تبلغ سرعتها من الـ10 إلى الـ20، وتصل إلى 35 كم/ س، وفي الخليج العربي وبحر عمان يكون الموج خفيفًا.

أجواء رطبة

تستمر حالة الطقس في الإمارات خلال الأحد كما كانت حتى يوم الاثنين، حيث الأجواء الرطبة، مع احتمال تشكل سحب ركامية في الشرق والجنوب عقب فترة الظهيرة، ومع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لاسيما في المناطق الداخلية البعيدة عن السواحل.

حالة الطقس في الإمارات خلال الأسبوع القادم
حالة الطقس في الإمارات خلال أسبوع

وتنشط الرياح المعتدلة السرعة لتتحول من جنوبية شرقية للشمالية الشرقية وشمالية غربية، إذ تتسبب في إثارة الغبار خاصة خلال ساعات النهار، وتصل سرعتها إلى الـ40 كم/س، ويكون موج البحر خفيفًا في منطقتي الخليج العربي إضافة لبحر عمان، حسب توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ويتوقع الخبراء أن يشهد يوم الثلاثاء المقبل طقسًا رطبًا، وتكوُن ضباب خفيف في بعض مناطق الغرب، ويكون الطقس في الغالب صحوًا وببعض الأحيان غائم جزئياً، كما أن السحب تظهر جنوباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *