حققت زيارات رابط منصة عين العمانية التي أطلقتها المديرية العامة للإعلام الإلكتروني، والتابعة لوزارة الإعلام، والتي تم إطلاق نسختها تجريبيًا في مطلع شهر سبتمبر الجاري، بنحو أكثر من مليون متابعة خلال ٢٤ ساعة فقط، حيث تعد “عين سلطنة عمان” 2021 المنصة التفاعلية الرقمية الأولى في الدولة، وتهدف بدورها إلى تقديم محتوى سمعي ومرئي مميز، وتحتوى أيضا على مواد إعلامية متنوعة يتجاوز عددها أكثر من الـ١٠ آلاف مادة.

محتوى سمعي ومرئي مميز

وينتج تلك المواد الإعلامية باقة من القنوات التلفزيونية والإذاعية، التي تتبع وزارة الإعلام العمانية، وتتسم تلك المواد بأنها تأتي وفق تسلسل بسيط يمكن مستخدم المنصة من التصفح لكافة المحتوى البرامجي الهادف، الذي تعرضه بطريقة شيقة وممتعة وسهلة.

رابط منصة عين العمانية

وقال مصدر مطلع أن الهدف من إنشاء المنصة العُمانية هو تعزيز ودعم المحتوى الإلكتروني العماني والعربي، علاوة على التواصل بين كل من وزارة الإعلام، والجمهور الذي يمكنه الحصول على برامج ومحتوى “عين” عن طريق كافة الأجهزة الذكية واللوحية.

وأشار المصدر إلى أن تسمية منصة عين سلطنة عمان بهذا الاسم، إنما تحمل دلالة في طياته بأنه أول حرف من عمان، فضلاً عن أنه مرتبط كذلك بمختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية بالسلطنة وهويتها البصرية.

أقسام منصة عين سلطنة عمان

وأضاف المصدر، أن المنصة تتيح إمكانية تقديم العديد من البرامج بطريقة تفاعلية تلبي تطلعات الجمهور وتستجيب وتواكب كافة المتغيرات العالمية التي يشهدها المحتوى الإعلامي، حيث تستخدم “عين” تقنيات متطورة وحديثة متضمنة على سبيل المثال: تقنية الواقع الافتراضي 360 (VR 360)، كما أنها تتميز أيضًا بإمكانية إشراك وتفاعل الجمهور، واختياره لمتابعة العمل التي سيتم عرضها.

منصة عين العمانية
رابط منصة عين العمانية

كما تتميز المنصة بأن المحتوى الذي تتضمنه تم تقسيمه إلى ثلاث فئات، إذ تشمل كل المادة والمحتوى الذي يتم إرساله من خلال شتى القنوات الإذاعية والتلفزيونية المحلية، إضافة لأرشيف خاص بالمكتبة الرقمية- للإذاعة والتلفزيون العماني، الذي يضم العديد من البرامج والمواد النادرة، علاوة على محتوى شديد التنوع والثراء، وهو خاص بالمنصة.

خدمات متميزة

عبر رابط منصة عين العمانية يمكن الاستماع بمجموعة من الخدمات مثل خدمة الإرسال الحي، لكافة القنوات التلفزيونية والإذاعية، وخدمة متابعة العروض الخاصة بالفيديو حسب الطلب، حيث تعرض أرشيف كامل يتضمن جميع الأعمال الحديثة والقديمة لإذاعة وتلفزيون السلطنة.

منصة عين سلطنة عمان
رابط منصة عين العمانية 2022

كما تقدم خدمة تمكن المستخدم من التوقف عن متابعة العرض الحي، لمحتوى ما ومُواصلة المتابعة أيضاً حسب رغبته وفق جدول عروض القناة التي تقدم المحتوى، إضافة إلى خدمة التمتع بمُتابعة أي محتوى عند عدم توفر الانترنت، وذلك من خلال قيام المستخدم بالحصول على المحتوى في البرنامج الإلكتروني للمنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *