دشنت الشركة العمانية للتنمية السياحية، عمران برنامج سياحة الإبداع الجديد، والذي يأتي تحديداً ضمن عددًا من المبادرات التي ستطلقها المجموعة، وتهدف من خلالها إلى تفعيل وتمكين شتى العناصر المتعلقة والمرتبطة بالفنون الإبداعية، التي من شأنها أن تبرز الموروث الثقافي بشكل ملحوظ وإيجابي في مختلف مشروعات المجموعة، وذلك بما يمنح مثل هذه المشروعات رؤية وقيمة مضافة.

عمران تدشن برنامج سياحة الإبداع

وتتمثل أولى مبادرات برنامج “سياحة الإبداع” في إطلاق مسابقة بين كل من: رواد الأعمال وأصحاب الرؤية الفنية والإبداعية وبين مؤسسات الابتكار، وذلك بغية إدارة وتشغيل صالة العرض بفندق “انتركونتنتال مسقط”، وتقديم عروضهم المتميزة وفق شروط المسابقة التي حددتها المجموعة العمانية “عمران”.

وقال مصدر مطلع، أن الشركة العمانية للتنمية السياحية “عُمران” ترتئي من تدشين برنامج “سياحة الإبداع” الجديد، إلى توفير وإتاحة العديد من الفرص أمام رواد الأعمال الذين يعملون في مجال إدارة الفنون، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم مستقبلاً في توظيف مهاراتهم.

مزيد من الفرص الإبداعية

كما سيتيح البرنامج الاستفادة مما لديهم من إمكانيات، يمكن من خلالها دعم مختلف التجارب السياحية، والتي تتمثل القيام بمهام الإشراف على قاعات وصالات العرض، وتنظيم وإقامة النشاطات أيضاً بجانب فعاليات المعارض سواءً الثقافية، أو الفنية أو الثقافية في شتى المرافق، والمنشآت السياحية.

دعوة لاقتناص الفرصة

وقال رئيس تنفيذي للمجموعة العمانية “عُمران”، السيد/ هاشل بن عبيد المحروقي، تأتي خطوة إطلاق المجموعة لبرنامج “سياحة الإبداع”، ضمن الجهود التي تبذلها المجموعة وتسهدف خلالها دعم القطاع السياحي في سلطنة عمان وذلك بالعديد من البرامج الجديدة والمبادرات النوعية، التي من شأنها المساهمة جميعها في خلق أجواء وبيئة يتم عن طريقها الدعم لكافة رواد الأعمال والمؤسسات.

برنامج سياحة الإبداع عُمان
العمانية تدشن برنامج سياحة الإبداع

علاوة على تمكين الفرص للذين يمتلكون الرؤية الفنية، والمتخصصين في شتى الفنون الإبداعية والثقافية، وهذا عن طريق إتاحة الفرصة الفاعلة التي يوفرها القطاع السياحي أمامهم، سعيًا إلى تحفيز وتعزيز تنوع وثراء التجارب السياحية، التي تتوافق بالأخص مع عامل أطر الاستدامة لمجموعة “عُمران”.

وأضاف المحروقي في سياق حديثه، بأننا ندعو كافة الذين لديهم ذاك الحس الفني البناء، والقدرة أيضاً على دمج عناصر الفنون الإبداعية والثقافية بالعمل السياحي، على اقتناص مثل تلك الفرصة المميزة التي تتيحها عمران، والتي تسعى عن طريق أولى المبادرات خاصةً إلى استقطاب عدد كبير المواهب العمانية والمتخصصة في نطاقات الفنون الإبداعية، لاسيما مجالات فنون التصميم الحديث والمعاصر إضافة لمجال الابتكارات الفنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *