يتوقع خبراء دائرة الأرصاد أن تتعرض المملكة الأردنية الهاشمية يوم السبت المقبل، إلى كتلة هوائية خريفية رطبة، تسبب انخفاضًا ملحوظ في درجات الحرارة حيث تكون أقل من معدلاتها مقارنة بنفس الوقت من العام، وباستثناء منطقة الأغوار والعقبة والبحر الميت والبادية التي يكون فيها الطقس حارص بشكل نسبي، يسود أعلب مناطق المملكة طقسًا معتدلاً، إضافة إلى أن اندفاع هذا الكتلة الهوائية القادمة من شرق البحر المتوسط على المملكة، والتي لديها خصائص رطبة تساعد في وجود غيومًا منخفضة في مناطق عديدة من البلاد.

تفاصيل كتلة هوائية خريفية تتجه نحو الأردن

ويشير الخبراء إلى أن أغلب المناطق في المملكة الأردنية كما هو متوقع، سوف تهب عليها الرياح الشمالية الغربية وتكون معتدلة السرعة، إذ تتسبب في إثارة الغبار والأتربة خاصة في شتى المناطق الصحراوية.

ويتوقع الخبراء أيضًا حدوث انخفاض في درجات الحرارة، وذلك ليل يوم السبت المقبل، ويكون الطقس بارد بشكل نسبي في البادية والجبال والسهول، في حين تشهد المناطق الغورية والعقبة طقسًا حارًا نسبيًا، وسوف تكون المرتفعات سواء الشمالية أوالوسطى أوالجنوبية مغطاة بكميات منخفضة من الغيوم، تظهر في صورة ضباب أعلى قمم الجبال العالية الارتفاع.

تأثير أكبر يوم الأحد

وبحسب توقعات خبراء الطقس المرصودة، فإن تأثير تلك الكتلة الهوائية القادمة من شرق البحر المتوسط سوف يتعمق، ويظهر تأثيرها الأكبر يوم الأحد المقبل، إذ ستنخفض درجات الحرارة عن اليوم الذي سبقه وهو طقس تشهده الأردن في مثل هذا التوقيت من كل عام، وقبل بداية فصل الشتاء بالمملكة بفترة قصيرة.

دائرة الأرصاد الأردنية
كتلة هوائية خريفية تتجه نحو الأردن

ويميل الطقس للبرودة خلال الساعات الأولى من الليل، والذي يتحول في الساعات اللاحقة ليكون بارداً نسبياً في اجزاء متفرقة من المملكة الأردنية، لاسيما في السهول والمرتفعات التي تصل درجة الحرارة الصغرى بها إلى الـ12 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *