طريقة تسجيل الأفراد بوابة نقل وكذلك المنشآت كانت المن الخدمات التي حرصت الهيئة العامة للنقل على توضيح خطواتها للمستفيدين من الخدمات التي تتيحها البوابة، مثل إصدار التراخيص وتجديدها، وخطابات المرور وتحديث بيانات التواصل، كذلك التقديم على طلب حجز موعد إلكترونياً لمراجعة مراكز خدمات الأعمال المنتشرة بالمناطق، لإنهاء معاملة ما من تلك التي تطلب حضور المستخدم لأحد المقررات النظامية.

تعرض بوابة نقل تقارير دورية حول ما تقدمة من خدمات لعملائها، وبالأخص عدد المنتفعين التي تقوم مراكز خدمات الأعمال المنتشرة في مدن المملكة بالقيام بها، ويتم إتاحة طلب حجز المواعيد عبر منصة الهيئة العامة للنقل (http://tga.gov.sa)، والتي تتم في خطوات بسيطة، يسهل على المستخدمين القيام بها وتحديد وقت حضورهم والتاريخ المناسب، مما يزيد من مستوى الرد ويحافظ على الوقت والجهد، وبالتالي من الضروري وجود حساب مستخدم على تلك المنصات، وهو ما سنتعرف علية حول استعراض خطوات تسجيل الأفراد والمنشآت في بوابة نقل الإلكترونية.

خطوات تسجيل الأفراد بوابة نقل

ألية إنشاء حساب أفراد في بوابة نقل الإلكترونية، وكذلك حساب منشآت الذي سنتعرف على خطواته فيما بعد، هي أولى الخطوات للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها البوابة ولسرعة الوصول إلى خدماتها الكثيرة في قطاعات النقل البري والبحري والسككي، ويمكن الاستعانة بدليل المستخدم المتاح على صفحة الدخول، لمتابعة تسلسل الخطوات، أو الشر المرفق أدناة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو تسجيل-دخول-الأفراد-بوابة-نقل.webp
تسجيل الأفراد بوابة نقل
  • تعبية البيانات المطلوبة وتشمل رقم الهوية والهاتف، البريد الإلكتروني، مقر مزاولة النشاط “اسم المدينة”، تاريخ الميلاد.
  • الضغط على حفظ للانتقال للخطوة التالية.
  • تصل رسالة بريد إلكتروني للتفعيل والتحقق.
  • يعرض النظام اسم المستخدم، بخلاف رابط إلكتروني يتم الدخول علية لإنشاء كلمة المرور لحسابك.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو اسم-المستخدم-بوابة-نقل.webp
ظهور اسم المستخدم
  • اختر تفعيل الحساب
  • ينتقل النظام لشاشة تأكيد رقم الجوال، حيث تصل رسالة نصية على الهاتف الذي قمنا بتسجيله بها كود التحقق، كم بتعبئته في المكان المطلوب.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو رقم-الجوال.webp
التحقق عبر رقم الجوال
  • تظهر شاشة جديدة من أجل تعيين كلمة المرور مع مراعاة الملاحظات التي تم اشتراطها في اختيار الكلمة من حيث الحروف والأرقام والرموز، وان تحتوى على 10 خانات أو اكثر.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كلمة-المرور.webp
تعيين كلمة المرور للأفراد بوابة نقل
  • تأكيد كلمة المور ثم حفظ.
  • ارجع إلى شاشة الدخول في بوابة نقل، وسجل اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك الشخصي.

قريبا شرح كيفية تسجيل المنشآت في بوابة نقل وشروط إنشاء الحساب.

حجز موعد بوابة نقل

أشارت البوابة إلى أحد الخدمات التنظيمية لاستقبال المراجعات وزيارة مراكز الأعمال، نت رابط خدمة حجز موعد عبر موقع الهيئة العامة للنقل (https://tga.gov.sa)، واستكمال الإجراءات المتبقية، وذلك لمن يتعذر عليه التنفيذ الإلكتروني،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *