إسناد التفاصيل الكاملة بشأن تفعيل خدمة الموظف الحكومي في مملكة البحرين، عقب أن أبدى مجلس الوزراء البحريني خلال اجتماعه الذي عقده يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر من العام الجاري في قصر القضيبية، وبرئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير/ سلمان بن حمد آل خليفة، على مذكرة مجلس الخدمة المدنية والمتعلقة بتفعيل البرنامج الخاص بالتوظيف بين الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وفقاً للموافقة من المجلس، فقد تم السماح رسميا لكافة موظفي الجهات الحكومية في البحرين بالتقديم للوظائف المتوفرة في جهات حكومية أخرى، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز من فرصهم في الإرتقاء الوظيفي، وينعكس أيضاً بشكل إيجابي وفاعل على رفع الكفاءة، وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

تفعيل خدمة الموظف الحكومي

وافق المجلس أيضًا على المذكرة المقدمة من مجلس الخدمة المدنية التي تتعلق بشأن الاستمرار في آليات إعادة الهيكلة، وذلك لعدد كبيرمن جهات حكومية، بغية رفع وتحسين الجودة وزيادة الكفاءة وتحسين الأداء الوظيفي.

وفي معرض تنويه المجلس باليوم العالمي للعمل الخيري، أشاد مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع، باهتمام الملك/ حمد بن عيسى آل خليفة، خاصة بتبني المملكة البحرينية للعديد من المبادرات التي تسهم وترفع من التضامن الإنساني، وتجعل الدولة بذلك نموذج حضاري عالمي وذو مكانة يُحتذى به.

المشاريع التنموية

واستعرض مجلس الوزراء مذكرة اللجنة الوزارية، التي قدمتها بخصوص المشاريع التنموية والبنية التحتية، وذلك حول الأعمال التي نسقتها ونفذتها اللجنة خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ تضمنت مذكرة اللجنة الوزارية، الموضوعات الأهم التي بحثت فيها اللجنة، والأولويات التي اتبعتها كذلك لمتابعة تسريع إنفاذ تلك المشاريع.

خدمة الموظف الحكومي
موافقة بشأن تفعيل خدمة الموظف الحكومي

إعادة الهيكلة

وأخذ المجلس في نهاية الاجتماع علمًا عن طريق التقارير الوزارية التي قدمها الوزراء، بنتائج الدورة السابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة بين المملكة البحرينية وسلطنة عُمان، وكذلك النتائج أيضا التي ترتبت على مشاركة مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية 2021، في اجتماعه السنوي والذي تم عقده سالفاً في العاصمة الأوزبكستانية طشقند، والنتائج الخاصة بزيارة روسيا الاتحادية وجمهورية الشيشان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *