حسب المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية، يبدأ تنفيذ المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والكافيهات، اعتباراً من يوم الجمعة مطلع أكتوبر، حيث تلتزم المحال التجارية بتطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية والتقيد بها، إذ نص القرار الوزاري على أن تكون المواعيد الصيفية بداية من آخر جمعة في أبريل كل عام، على أن تنتهي بنهاية آخر يوم خميس من سبتمبر كل سنة.

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات

ووفق أول مادة من القرار الوزاري لوزير التنمية المحلية، تكون مواعيد فتح كافة المحلات والمولات من 7 صباحا وتغلق أبوابها في تمام الساعة 11 مساءً في الصيف، وتغلق الساعة 10 مساءً في فصل الشتاء يومياً، على أن يزيد التوقيت في يومي الخميس والجمعة إضافة لأيام الأعياد الرسمية والإجازات في الدولة، حيث تغلق حينها بالساعة 12 من منتصف الليل صيفا، والساعة 11 في المساء شتاءً.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات في الشتاء

ويستثنى من مواعيد الفتح والإغلاق للمحال المذكورة أعلاه كل من: المطاعم والكافيهات بما فيها تلك الموجودة في المولات، إضافة إلى البازارات المنظمة والمقررة في المادة الثانية من القرار الوزاري، لتكون المواعيد الشتوية لفتحها وغلقها كالتالي:

أولا: تفتح يوميًا من الخامسة صباحا، في حين تغلق أبوابها في الساعة الواحدة صباحا “صيفا”، وفي الثانية عشر من منتصف الليل “شتاءً”.

ثانيا: يزيد هذا التوقيت أثناء فترة الشتاء في يومي الخميس والجمعة، وكذلك أيام الإجازات الرسمية والأعياد بالدولة لتغلق أبوابها في تلك الأيام الساعة الواحدة صباحا.

ثالثا: استمرار خدمة الدليفري أو توصيل طلبات المنازل فيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات، وذلك على مدار الـ 24 ساعة سواءً في الصيف أو الشتاء أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *