اختتمت شركة زين الأردن مؤخراً أعمال الدورة التدريبية الأولى التي نظمتها استهدافاً للتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر)، والتي أقيمت تحديداً بالتعاون مع كل من مؤسسة التدريب المهني ووزارة العمل الأردنية، وذلك بمقر مركز الشركة بالمعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا، الكائن في محافظة الزرقاء.

المنافسة والدخول إلى سوق العمل

وقال مصدر قريب الصلة، أن الدورة التي أقامتها شركة زين الأردن تأتي ضمن خطتها الاستراتيجية التي تهدف بتدشينها إلى تدريب وتأهيل الشباب الأردني، وتمكينه أيضا من المنافسة والدخول إلى سوق العمل، لاسيما في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تشهد منذ سنوات طلباً متزايداً ملحوظا عليها في السوق.

لافتًا إلى أن زين، تسعى من خلال إتاحة هذه التدريبات والدورات التأهيلية إلى نشر ثقافة العمل المستدام، وتعميم المبادرات والبرامج التي تهتم بشكل خاص وملحوظ بفئة الشباب، إذ ترى أن خطوة تقديم المزيد من البرامج التدريبية والتأهيلية والمبادرات، عامل من شأنه أن يساعد هذه الفئة ويدعمها.

كما تساعد تلك المبادرات والبرامج المطروحة الشباب الأردني للحصول على وظائف مُستدامة في أحد القطاعات الحيوية، وذلك بعد إمدادهم بشتى المهارات والخبرات التي يمكنها تؤهلهم بسهولة للدخول إلى سوق العمل، وبدء مسيرتهم العملية بدون أي عقبات.

الأول من نوعه

تجدر الإشارة إلى أن شركة “زين” قد افتتحت بالفعل مركزًا للتدريب المهني بالمعهد الأردني الكوري، للتكنولوجيا في محافظة الزرقاء، والذي يعد فعليا الأول من نوعه في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في العام الماضي، وقد قامت الشركة بمده بأحدث وأفضل المعدات والأجهزة المتطورة والحديثة، التي تشمل شتى الأجهزة الخاصة بالفحص والصيانة ذات المواصفات العالمية.

شركة زين الأردن
زين تختتم أولى الدورات التدريبية المجانية

علاوة علىأن  الشركة قامت بتزويد مركز التدرُب كذلك بكافة المستلزمات اللازمة، والتي من خلالها يتم ضمان آليات تحقيق الكفاءة التدريبية، ذات الجودة العالية والكفاءة.

وتم تدريب الشباب المشارك في الدورة المعنية على أيدي نخبة متميزة من الخبراء، وباقة لامعة من المختصين في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر)، وبلغ عدد الساعات التدريبية التي تم إنجازها الـ150 ساعة، إذ شملت التدريب على كل من الجانبين: العملي والنظري كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *