اعتبارا من تاريخ 5 سبتمبر الجاري تستأنف حركة الطيران بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من عام جراء الظروف الاستثنائية الصحية المتعلقة بالفيروس المستجد، وما اتخذته السلطات الكويتية من إجراءات احترازية لمنع تفشي الجائحة، ويأتي الإعلان عن عودة رحلات الطيران بين البلدين بحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي.

شرط استئناف رحلات الطيران بين مصر والكويت

تتابع اللجان المعنية تطور الأوضاع بشكل مستمر وتتخذ القرارات بناء على المعطيات المتوفرة للجان مكافحة الأزمة، بما يحقق سلامة وامن مواطنيها، وتفعيل خطط المكافحة والتغلب على تلك الظروف الاستثنائية.

وقالت مصادر مطلعة أن دولة الكويت سوف تسمح بالسفر بين مطاراتها ومصر، وذلك وفق مجموعة من الاشتراطات وضوابط السفر التي أعلنت عنها، والتي يأتي في مقدمتها ضرورة حصول المسافر بعد الفحص الاستكشافي على جرعتين من إحدى العلاجات، التي تم اعتمادها رسمياً في الكويت وهي علاجات:

موعد استئناف رحلات الطيران بين مصر والكويت

شهادة تثبت الحصول على العلاج

وأشارت المصادر، بأنه يشترط على المسافر الذي حصل على أحد العلاجات خارج دولة الكويت، تقديم شهادة تثبت أنه تلقى فعلياً علاج الفيروس المستجد، على أن تتضمن ما يلي من بيانات: (الاسم كما هو مدون بجواز السفر، إضافة لذكر نوع العلاج، وتاريخ الحصول على الجرعتين، جهة المعالجة، علاوة على تحديد رمز الاستجابة السريعة QR CODE).

لافتة أنه على المسافر في حالة عدم وجود رمز الاستجابة السريعة في الشهادة، القيام بتحميل شهادة الحصول على العلاج من خلال بوابة وزارة الصحة الكويتية، وذلك للاعتماد قبل قيامه بالحجز للسفر على أي من رحلات الطيران المتجهة إلى دولة الكويت بشكل فوري.

عودة الطيران بين مصر والكويت
استئناف رحلات الطيران بين مصر والكويت

كما أهابت السلطات الكويتية أيضا إلى المسافرين الذين تم تحصينهم داخل الكويت، عليهم إثبات ذلك من خلال عرض الحالة عبر أحد الخدمات والبرامج التالية: هويتي، كويت مسافر، مناعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =