الإعلان عن تفاصيل تدشين مبادرة تخفيض المخالفات المرورية في أم القيوين الجديدة، حيث أطلقت القيادة العامة لشرطة أم القيوين مبادرة مرورية جديدة بالإمارة، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفالات التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الداخلية الإماراتية بمناسبة اليوبيل الذهبي، وحددت الإدارة مدة المبادرة نسبة الخصم التي تطبق على المخالفة، إضافة إلى توضيح من هي الفئات المستثناة من مبادرة تسوية المخالفات.

تخفيض المخالفات المرورية في أم القيوين

أقرت شرطة أم القيوين المدة المسموحة لتخفيض مخالفات المرور في الإمارة، التي تبدأ اعتباراً من الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، وتستمر 5 أيام، أي تنتهي مبادرة تسوية المخالفات يوم الخميس بتاريخ 9 سبتمر من العام 2021، وحددت نسبة خصم 50% على المخالفة المسجلة على المركبة.

من هي الفئات المستثناة؟

أوضحت القيادة العامة للشرطة بالإمارة، أن ثلاث فئات سوف يتم استثناؤهم من مبادرة تخفيض المخالفات المرورية في أم القيوين، إذ لايمكنهم الاستفادة من نسبة الخصم المعلن عنها ضمن المبادرة، وهم:

أولاً: ارتكاب أي مخالفات مرورية تخص قيادة المركبة بشكل يعرض حياته أو الآخرين للمخاطر، أو يهدد أمنهم وسلامتهم “المادة 1″، “أ،ب”.

ثانيًا: يستثنى الفئات المسجل عليها المخالفات الخاصة بالمادة “73” من قانون المرور في الإمارات، والتي تتعلق بقيام قائد المركبة بتغييرات على محركها، أو تغيير في الشاصي، بدون الحصول على ترخيص لذلك.

مبادرة تسوية المخالفات المرورية أم القيوين
تخفيض المخالفات المرورية في أم القيوين

ثالثاً: ويستثنى أيضاً من المبادرة أي مخالفة تندرج تحت قائمة التدابير الاحترازية والتعليمات المقرر تطبيقها للحد من انتشار الفيروس المستجد، وهي تحديدا الصادرة حسب قرار سعادة النائب العام، “رقم 38 للسنة 2020” والمعدل رسمياً بقرار رقم “54”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *