تم الإعلان عن إطلاق فعاليات التمرين البحري المشترك زايد 3 والذي يقام على أراضي الإماراتية، وذلك مشاركة بين كل من الوحدات البحرية من الإمارات، وبين جمهورية مصر العربية، وتستمر مدة التدريب عشرة أيام، وتأتي تلك الخطوة على غرار استمرار أواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، واستهداف تعزيز العلاقات بين القوات البحرية المصرية والإماراتية، بهدف تبادل الخبرات المكتسبة والتدرُب على آليات العمل الجماعي والمشترك في إطار تأمين الجبهات البحرية ضد أي مخاطر خارجية.

وتشمل فعاليات التدريب سلسلة من التمارين التي تم إدراجها ضمن مجموعة من الخطط التدريبية المستهدفة، لكافة وحدات القوات المسلحة للبلدين الصديقين، وياتي ذلك أيضا في إطار الامتداد لمسار تمرين “زايد1” الذي جرى بالعام 2014 وكان أيضاً بين مصر والإمارات.

انطلاق التمرين البحري المشترك زايد 3

ثم تبعه تمرين “زايد 2” الذي كان بالعام 2017 وكان أيضاً بين البلدين، ليأتي التمرين البحري المشترك زايد 3 في العام الجاري 2021، ويتضمن تمرين كل من القوات الجوية والبرية إضافة لقوات الدفاع الجوي للبلدين.

وتشمل أهداف انطلاق سلسلة التمارين لدمج القدرات التي تمتلكها كل من الوحدات البحرية الإماراتية والمصرية، بغرض توحيد وتوفيق المفاهيم والمصطلحات سواءً العملياتية أو التعبوية بين كلا الجانبين بكافة المراحل التي سوف يمر بها التمرين.

وسوف تتضمن فعاليات التمرين عدد من التدريبات المشتركة، التي ستجري حسب ما هو مقرر من تسلسل بمجريات التمرين، حيث يشمل: آليات حماية الخطوط الخاصة بالمواصلات البحرية علاوة على الإبرار البحري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *