مددت وزارة الداخلية المصرية مهلة تركيب الملصق الإلكتروني المعلن عنها سالفًا، حتى نهاية شهر مارس 2021، لتكون موعدًا نهائيًا لتركيب ملصق إلكتروني لمختلف أنواع المركبات، ويأتي هذا التمديد إنفاذًا للاستراتيجية الأمنية التي وضعتها الوزارة، والتي يأتى على رأسه اتقديم كافة الخدمات التي تهدف بدورها إلى التخفيف على المواطنين، علاوةً على أن التمديد إنما يأتي استجابةً من قبل الوزارة لمناشدات المواطنين، بمد الفترة التي كانت محددة للتركيب.

آخر مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

وتتيح الوزارة عبر تسجيل دخول موقع بوابة مرور مصر، عدد من الخدمات الإلكترونية المتاحة للمواطن، والتي من بينها يمكن لكل مالكي المركبات بجميع أنواعها تحديدًا التي لديها تراخيص سارية، تقديم طلب تركيب ملصق إلكتروني فضلاً عن إلزامية سداد الرسوم إلكترونيًا.

ويستلم مالك المركبة الملصق الإلكتروني من خلال شباك واحد، ويتم تركيبه فوريًا على المركبة بمعرفة فنيين بوحدة المرور، ويمكن الحصول على الخدمة بإتباع ما يلي من خطوات:

  • يقوم مالك المركبة بتسجيل بيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg.
  • أو من خلال الولوج على بوابة مرور مصر على الرابط traffic.moi.gov.eg.
  • يقوم المستخدم باختيار خدمات المركبات.
  • يختر من الصفحة خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني.
  • يباشر بسداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ما هي فوائد تركيب ملصق إلكتروني

تكمُن الأهمية لتركيب الملصق الإلكتروني لسيارة في تحقُق مجموعة من الفوائد، والميزات التي يستقيد منها مالكي المركبات بمختلف أنواعها، ومن تلك المميزات والفوائد ما يلي:

  1. يوجد بالملصق شريحة تتضمن رقم المركبة وكافة بياناتها المسجلة، الأمر الذي من شأنه أن يُتيح الاستعلام عن المركبة عن طريق الحاسب الآلي.
  2. يوفر المعلومات التي تقوم إدارة المرور خلالها بحصر الأماكن التي تشهد الكثافات المرورية، ذلك حتى يتم التعامل معها لتنظيم وانسيابية الحركة المرورية.
  3. يحدد المسار لحركة كافة المركبات وتصنيفها، كما يحدد مدى أحقية المركبة بالسير في الحارة المرورية المخصصة لها.
  4. يُتيح الملصق، وضع نظام آلي يتم من خلاله فحص كافة المركبات أمنياً.
  5. كما يمكن عن طريقه التعرف على المركبات المنتهية التراخيص، كما يتيح تسجيل المخالفات إلكترونيًا.
  6. التعرف على مركبات المناطق الحرة والمركبات، التي دخلت الدولة خلال المنافذ الجمركية وانتهت فترة السماح بوجودها.

كذلك يُسهم تركيبه بفاعلية بضبط السيارات، المبلغ بسرقتها، علاوةً على أنه يتم من خلال الملصق الإلكتروني للسيارة، ضبط مخالفات المركبات بالأخص عند تجاوز السرعات المقررة، وهو ما اقتضى مطالبة المواطنين بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني مؤخرًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *