أعلنت المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني “دروب” التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن بدء إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “دروب إنْ” اليوم الجمعة 1 يناير 2021، عن طريق الرابط https://doroob.sa/ar/doroob-in، ودعا الصندوق كافة موظفي القطاع الخاص والباحثين من الجنسين إلى التسجيل في البرنامج، والاستفادة مما يتيحه من تدريبات، تهدف بدورها إلى تنمية وتطوير المهارات والخبرات، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

تدريبات غير محدود

يمنح برنامج “دروب ـ إن” كافة المستفيدين مجموعة واسعة من التدريبات غير المحدودة، حيث يصل عددها إلى أكثر من 16.000 دورة تدريبية، تندرج ضمن منصة عالمية بنطاق التدُرب الإلكتروني، وذلك طوال فترة مدتها 6 أشهر.

كذلك يهدف البرنامج، إلى إتاحة التدريب الإلكتروني بمختلف المجالات التي ترتبط بالاحتياجات التي يتطلبها سوق العمل بالمملكة العربية السعودية، مما يسهم في رفع مستوى مهارات وخبرات العاملين، ممن يعملون بمختلف المنشآت التابعة للقطاع الخاص، كما يساهم في زيادة فرص توظيف للباحثين عن العمل.

صندوق تنمية الموارد البشرية يقيم تلك التدريبات تحديدًا، بالشراكة مع إحدى المنصات العالمية الشهيرة في مجال التدريب الإلكتروني، ويمنح المتدرب شهادة اجتياز مقدمة من: LinkedIn Learning، وذلك لكل دورة تدريبية إلكترونية اجتازها وأنهى متطلباتها فعليًا.

ما هي مميزات برامج دروب

يتميز دروب إنْ، بأنه يقدم دورات تدريبية في مختلف المجالات متضمنةً كل من: البرمجة، الموارد البشرية، التسويق، تطوير الأداء، التصميم، الحوسبة السحابية، القيادة والإدارة، تحليل البيانات، إدارة الأعمال، المحاسبة والمالية، إدارة المشاريع، وغيرها من مجالات.

مميزات برامج دروب إن
دورات برنامج دروب إن

تجدر الإشارة إلى أن منصة دروب للتدريب الإلكتروني، إنما تعد إحدى المبادرات التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، والتي يسعى خلالها إلى تمكين وتطوير قدرات ورفع خبرات، وتنمية مهارات القوى الوطنية من الجنسين، وتهدف في المقام الأول إلى إكسابهم مهارات وظيفية، من شأنها أن تُعزز وتدعم فرصهم في الحصول على الوظائف، التي يحتاج إليها سوق العمل السعودي.

وتتضمن المنصة الإلكترونية دروب باقة واسعة من البرامج، علاوةً على تضمين الدورات والمسارات التدريبية المتاحة إلكترونيًا، والتي تقدم مجانًا، وتُلبي الاحتياجات الوظيفية لكافة المتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *