أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية عن إطلاق حجز نطاق الإنترنت الرسمي الذي يخص الإمارة، في خطوة من شأنها تعزيز عملية التحول الرقمي، ولمواكبة التطورات المستمرة والإنجازات المنشودة، وتدشين الهوية الرقمية، ويحمل اسم النطاق “.أبوظبي/abudhabi”، حيث يمكن التسجيل والحجز للنطاق باللغة العربية أو الإنجليزية، من المشغل المعتمد وهو شركة اتصالات الإمارات الرائدة في تلك الخدمات بالمنطقة العربية.

ما هو نطاق أبوظبي؟

أوضحت دائرة الإسناد الحكومي ممثلة في هيئة أبوظبي الرقمية، المقصود بالنطاق أو “الدومين” كما يعرفه البعض من المتعاملين مع خدمات الإنترنت، حيث أن “.ابوظبي” أو “abudhabi.” هو النطاق الرسمي الخاص بالإمارة وسيكون هو الممثل للهوية الرقمية في العالم الافتراضي، يما ينعكس على المساهمة في التحفيز لعمليات الابتكار التكنولوجيا، وبالتالي رفع المكانة الدولية للإمارة.

أضافت أن اسم النطاق سوف يساهم كذلك في الترويج لرؤية إمارة أبوظبي في عدة مجالات، مثل الاقتصاد، والسياحة، والثقافة، وقد تم تدشين الخدمة تحت رعاية ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية بالدولة.

حجز نطاق abudhabi.

أتاحت هيئة أبو ظبي الرقمية عملية التسجيل و حجز نطاق abudhabi إلكترونياً في خطوات بسيطة يمكن تنفيذها في غضون دقائق، وفق الخطوات التالية:

  • الدخول على حدمة المشغل https://www.nic.ae/masterFlow.html?execution=e3s2 .
  • البحث عن اسم النطاق المراد ومدى توفره
  • يمكن البحث عن اسم النطاق باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • في حالة توفر اسم النطاق تظهر رسلة تفيد، بعدها يتم الانتقال إلى عملية السداد
  • في حالة إتمام الحجو والسداد تظهر قيمة سعر النطاق لمدة عام أو إثنين أو أكثر
  • سعر النطاق لمدة عام 150 درهم إماراتي أو ما يعادل ذلك بالعملات الأخرى.
أبوظبي
حجز دومين .أبوظبي

أوضحت الهيئة انه يمكن الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني abuse@registry.neustar عن حالات سوء الاستخدام للنطاقات الإلكترونية التي تصدرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *