تقديم استمارة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، وآلية تعبئة نموذج التسجيل للحصول على كارت خدمات متكاملة ٢٠٢١ للمعاقين، جاء في إطار المرحلة الجديدة التي تم إطلاقها ضمن مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي مستهدفة ذوي الإعاقات خلال الأيام الماضية، وأشارت إلى أن ما يقرب من مليون بطاقة خدمات متكاملة أصدرت حتى هذه اللحظة ومن خلال تسجيل الاستمارة الإلكترونية يمكن إصدار البطاقة، والاستفادة من خدماتها المختلفة.

استمارة تسجيل بطاقة الخدمات للمعاقين

هناك العديد من المميزات التي حصل عليها ذوي الإعاقة بعد إصدار البطاقة، من بينها إمكانية الكشف المجاني من خلال العديد من الهيئات الطبية الحكومية في مصر، بالإضافة إلى إمكانية التعيين في المؤسسات المختلفة ضمن إطار نسبة 5% مع سهولة الحصول على إعفاء جمركي للأجهزة أو السيارات المخصصة لهم.

وعلى من يرغب في الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي والاسم بالتفاصيل ٢٠٢١ ضرورة التسجيل أولًا، ويتم تسجيل الطلب من خلال الخطوات التالية:

  • ولوج موقع وزارة التضامن الاجتماعي رابط https://rdis.moss.gov.eg.
  • الدخول على نموذج تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة وتعبئة بيانات الاستمارة الإلكترونية.
  • إدخال المعلومات الشخصية بشكل دقيق والتأكد من صحتها.
  • عقب التأكد من إدخال البيانات يتم النقر على التسجيل.
  • ستحصل في الحال على رقم الطلب.
استمارة التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة
طلب تسجيل بطاقة الخدمات
نموذج تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة
استمارة تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

يتعين الاحتفاظ بذلك الرقم من أجل الاستعلام عن القبول فيما بعد، وذلك عقب دراسة الحالة والتأكد من صحة البيانات التي يتم إدخالها.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات

وقد أكدت الوزارة أن هناك مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين، وتتمثل تلك الأوراق في التالي:

  1. إصدار تقرير طبي من أحد الجهات المعتمدة.
  2. تقديم ثلاث صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  3. توفير ثلاث صور من شهادة ميلاد صاحب الطلب.
  4. صورتين من البطاقة الشخصية على أن تكون سارية المدة.
  5. استمارة تسجيل ذوي الإعاقة الإلكترونية.
استمارة تسجيل ذوي الإعاقة
طلب بطاقة الخدمات وزارة التضامن

وقد أشارت الوزارة، إلى أنها تستهدف مجموعة عديدة من الإعاقات الشديدة، لافتة إلى أن الأولوية لهم، متمثلين في أصحاب الشلل بأنواعه، سواء أكان رباعي أو نصفي أو الشلل التام في المنطقة السفلية أو العلوية من الجسم، وحالات فقدان البصر.

بالإضافة إلى شمول حالات التوحد والتيبس في الأطراف، ويمكنهم مبادرة تعبئة استمارة تسجيل بطاقة الخدمات إلكترونياً وفق ما بينته وزارة التضامن من خطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *