أصبح التسجيل في المدرسة الأهلية الخيرية عجمان رغبة هامة لدى كافة الطلاب والطالبات الذين يعيشون تحت سماء الإمارات العربية المتحدة، والتي انتشرت فيها المدارس الأهلية خلال السنوات الأخيرة، وقد حجزت المدارس مركز ريادي كواحدة من أشهر أنواع المدارس في الإمارات بناءً على المعايير التعليمية المختلفة التي دشنتها وزارة التربية والتعليم الإماراتية، لذا نتناول بالتوضيح رسوم المدرسة الأهلية الخيرية عجمان بالتفصيل.

التسجيل في المدرسة الأهلية الخيرية عجمان

هناك العديد من المعايير والضوابط التي على أساسها يتم قبول الطلاب في مدرسة الأهلية الخيرية بعجمان، ولكن على رأس تلك الضوابط ضرورة أن يكون الطالب من المقيمين داخل الدولة في حال الرغبة في الالتحاق بالصف الأولى وحتى الصف التاسع.

وكل عام تبدأ آلية التسجيل رسميًا خلال شهر أبريل، ويتم غلق باب التسجيل في الخامس عشر من شهر أكتوبر وبعدها تتم إجراءات القبول وتسليم الأوراق الثبوتية الرسمية المطلوبة، وعقد المقابلات الشخصية التي تُجريها إدارة المدرسة للمقبولين.

شروط القبول في المدارس الأهلية الخيرية

وتتمثل كافة معايير القبول في المدارس في الشروط والضوابط الآتية:

أولًا: ينبغي أن يكون عمر الطلاب مناسب للسنة الدراسية التي يرغبون بالالتحاق بها.

ثانيًا: يشترط أن يكون الطالب مقيم داخل الدولة بشكل دائم، وأن يكون حاصلًا على إقامة رسمية.

ثالثًا: ضرورة أن يكون الطالب لديه شهادة تعليمية أو شهادة نقل موثقة من الجهة المختصة.

رابعًا: موافقة ولي الأمر والتعهد كتابيًا على كافة ضوابط المدرسة، والامتثال للنظم المعمول بها أيضًا.

رسوم الدراسة بالمدارس الأهلية كم

هناك فرعين من المدارس، أحدهم للبنات والآخر للبنين، فبدءً من الصف الأول وحتى الصف الثالث يوجد فقط فرع للبنات، وتبلغ قيمة الرسوم الدراسية به حوالي 3938 درهم، بينما الصف الرابع وحتى الصف السادس بلغت المصروفات 4565 درهم للبنات والبنين.

المدرسة الأهلية الخيرية واسعارها
رسوم التسجيل في المدرسة الأهلية الخيرية

اسعار مدرسة الأهلية الخيرية عجمانوالمصروفات من الصف السادس وحتى الصف التاسع للبنات والبنين، وصلت إلى 5170 درهم، فيما بلغت قيمة الرسوم للصف العاشر للبنين حوالي ستة آلاف درهم، ولا يوجد فرع للبنات، بالإضافة إلى ذلك يتم سداد قيمة رسوم إعادة التسجيل والتي بلغت قيمتها 500 درهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *