أعلنت وزارة التربية التونسية عن قرب فتح تسجيل سنة أولى ابتدائي 2023 عبر خدمات موقع فضاء الولي الإلكتروني، وذلك بعد انطلاق عملية التسجيل في المرحلة الابتدائية للطلاب من السنة الثانية وحتى السادسة، في إطار مراحل التسجيل عن بعد وترسيم تلاميذ الابتدائي خلال الفترة القادمة، وما سيعقبها بخصوص المرحلة الإعدادية والثانوية العامة، على حسب الألية التي يقرها النظم واللوائح المعمول بها، والضوابط الحاكمة لإتمام خطوات تسجيلات الطلاب للسنة الدراسية الجديدة 2022-2023، والتي سنستعرضها بداية من فتح حساب لولي الأمر وحتى طباعة الإيصال وتقديم الاعتراض إن كان هناك داعي لذلك.

منشور وزارة التربية التونسية والذي حمل بلاغ حول انطلاق عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي بالعام الدراسي 2022-2023، أعلم أولياء الأمور بانه تقرر فتح بوابة التقديم لطلاب المرحلة من الثانية وحتى السادسة، وقريبا سيتم تحديد موعد تسجيل سنة أولى ابتدائي للعام الدراسي القادم، بداية من السبت 3 سبتمبر 2022، وسوف يتواصل تسجيل تلاميذ الابتدائي حتى حلول يوم 12 سبتمبر القادم، مع الإعلان عن مواعيد باقي المراحل على حسب بلاغات ستصدرها الوزارة، على أنتكون الخدمة متاحة من خلال البوابة الإلكترونية موقع فضاء الولي المرفق أدناة.

ترسيم السنة الأولى ابتدائي 2023 قريباً

أوضحت وزارة التربية أن ترسيم السنة الأولي ابتدائي 2023 والذي سيحدد موعد انطلاقه في وقت لاحق، سوف يمر بمرحلتين أساسيتين هما:

  1. التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتلاميذ الجدد والقدامي وفق خطة وزارة التربية.
  2. رابط موقع التسجيل عن بعد للمرحلة الابتدائية والإعدادية والتعليم الثانوي inscription.education.tn .
  3. استخلاص معلومات الترسيم باستخدام بطاقة الدفع البنكية أو البريدية، أو من خلال رصيد الهاتف الجوال بإدخال الرمز *181# .
  4. سيتم الإعلان عن فتح التسجيلات لباقي المستويات خلال الأيام القادمة، ومنها مرحلة تسجيل سنة أولى ابتدائي المرتقبة لعام 2023.
  5. يتيح موقع التسجيل عن بعد شرح حول خطوات ترسيم التلاميذ في الابتدائي والإعدادي والثانوي .

جدير بالذكر أن وزارة التربية التونسية كانت قد أعلنت في بلاغ سابق عن تثبيت موعد العودة المدرسية لتكون بتاريخ 15 سبتمبر 2021 الجاري، والعودة للعمل بنظام الفوج الواحد في جميع المراحل التعليمية، والعمل بالتعاون مع وزارة الصحة لاستكمال عملية التلقيح لمنتسبي القطاع التربوي والطلاب، بما يراعي الاشتراطات والمحاذير الصحية.

رابط تسجيل تلاميذ الابتدائي

تفعيل رابط تسجيل تلاميذ الابتدائي وبالتحديد طلبة السنة الأولي من مرحلة التعليم الأساسي، ويمكن الدخول علية والبدء في فتح حساب ولي أمر جديد، إن لم يكن هناك تسجيل مُسبق، من أجل الدخول على موقع فضاء ولي الأمر واستكمال عملية الترسيم، وسيكون هناك شرح مخصص لتلك الخطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =