حدد برنامج ريف أنواع المحاصيل البعلية المدعومة من البرنامج، وذلك في إطار القطاعات والأنشطة التي يمكنها الإستفادة من الدعم الريفي 1443، وفي ضوء ذلك غرد البرنامج عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر بتدوينة للإجابة عن استفسار ما هي المحاصيل البعلية في دعم ريف للأسر المنتجة وربات البيوت.

ما هي المحاصيل البعلية المدعومة

أشار برنامج دعم ريف أنها المحاصيل التي يكون الاعتماد في زراعتها بالمقام الأول على الأمطار، إذ تعتمد على ماء المطر بشكل أساسي لسد حاجتها المائية، وتكون بذلك عكس أنواع محاصيل الزراعة المروية، والتي تعتمد في ري مزروعاتها على كل من: مياه الأنهار أو المياه الجوفية أو المسطحات المائية.

ما هي المحاصيل البعلية المدعومة من ريف
أنواع المحاصيل البعلية المدعومة

وأضاف البرنامج أن أنواع المحاصيل البعلية في السعودية تتضمن الأنواع الآتية: الدخن، والقمح، إضافة لمحاصيل الذرة الرفيعة، ومزروعات الحبحب البعلي أيضا.

الأنشطة التي يدعمها برنامج ريف

وتتمثل الأنشطة التي يقدمها الدعم الريفي للأسر المنتجة وربات البيوت في المملكة ما يلي من أنشطة: زراعة الفواكه بالأخص فاكهة الليمون والمانجو إلى جانب الفراولة ومنتجات النحل والعسل أيضاً، بالإضافة لأنشطة زراعة البن في السعودية، علاوةً على شمول زراعة أنواع المحاصيل البعلية الأخرى متضمنةً منتجات الورد الطائفي، والفل الجيزاني.

وكان البرنامج قد أعلن مؤخرا في تصريح عبر تويتر عن التخفيف للقيد المانع الخاص بالحد الأعلى لراتب التقاعد المستحق، ليكون تحديدا من مبلغ ستة آلاف ريال لمبلغ تسعة آلاف ريال سعودية، وذلك في إطار مساعي برنامج دعم ريف لزيادة أعداد المستفيدين، وإتاحة مزيد من فرص الدعم المُقدمة لأبناء المملكة من فئة المزارعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *