استفسار عن مكافأة الجامعة للمستجدين متى تصرف 1443 محل بحث من الطلاب حالياً، وخصوصًا بعد أن اعتادت بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية تقديم مساعدات مالية للطلاب، وبالأخص الملتحقين بالدراسات العليا، وذلك من أجل إعانتهم على استكمال المسيرة التعليمية، ولهذا يسعى الطلاب المستجدين وطلاب الدراسات العليا إلى التعرف على تاريخ نزول مكافأة الجامعة لهذا العام، وقد تمت الإشارة إلى تفاصيل المكافآت الجامعية للجميع وهو ما نتناوله بالشرح أدناه.

مكافأة الجامعة للمستجدين متى تنزل

هناك العديد من المكافآت التي يتم صرفها للطلاب، من بينها المكافأة المصروفة للطلاب المستجدين الذكور والإناث، وقد تم التأكيد على أن موعدها سيكون في الفترة من 26 وحتى 28 من الأشهر الميلادية، وعلى الأرجح سيتم صرف مكافأة هذا الشهر في يوم 29 من الشهر الجاري.

شروط صرف مكافأة الجامعة للمستجدين 1443

وهنالك عدد من الضوابط والشروط الواجب توافرها في الطلاب ضمن شروط القبول في الدعم المادي، ومن بين تلك الشروط:

  • يتعين أن يكون الطالب حاصلًا على الجنسية السعودية.
  • أو على الأقل أن يكون من الطلاب الحاصلين على فرصة الابتعاث الخارجي.
  • وألا يكون المعدل التراكمي للطلاب يقل عن 2.
  • أن يكون الطالب منتظم في الدراسة، ويتم صرف القيمة المالية للمكافأة أثناء برنامجه.
متى تتوقف المكافأة الجامعية
مكافأة الجامعة للمستجدين متى تصرف

قيمة المكافأة الشهرية الجامعية

لم يتم توحيد قيمة المكافأة الشهرية للطلاب، حيث أنها تختلف بحسب التخصصات، فهناك الطلاب في الأقسام العلمية من بينها الصحية والتقنية وتخصص العلوم، يتم صرف المكافأة بقيمة ألف ريال سعودي، بينما الطلاب في التخصصات الأدبية يصرف لهم شهريًا مكافأة بقيمة 850 ريال سعودي.

قيمة المكافأة الشهرية الجامعية
مكافأة الجامعة للمستجدين متى تنزل

والطلاب الملتحقين حديثًا بالدراسات العليا يتم صرف مكافأة مالية قيمتها 900 ريال سعودي، على أن يتم الخصم من الجميع كل شهر، وقيمة الخصم هي 10 ريال فقط، على أن يتم الزيادة كل عام بنسبة 10% من قيمة المكافأة.

متى تتوقف المكافأة الجامعية؟

وقد تم إيضاح الأسباب التي تساهم في توقف المكافأة، من بينها أن يتم التأجيل أو الاعتذار عن الدراسة مهما كانت الأسباب، أو انقطاع الطالب عن الحضور، إلى جانب ذلك يتم إيقاف المكافأة في حال انخفض معدل الطلاب التراكمي عن النسبة المصرح بها وهي 2.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *