أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن روابط مصادر التعلم المتاحة لجميع الصفوف الدراسية، بعد أخر القرارات التي اتخذت لمراعاة الظروف الحالية والحفاظ على الطلاب، بشأن تعديل الخريطة الزمنية في الفصل الدراسي الأول، وتأجيل الاختبارات لما بعد أجازة منتصف العام، وقام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، باستعراض روابط جميع المنصات الإلكترونية للدراسة عن بُعد، التي من خلالها يستطيع الطلاب تحصيل دروسهم والاستذكار، بجانب القنوات التعليمية على النايل سات.

أشار وزير التربية والتعليم إلى القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء بتوجيهات رئاسية، ويسمل وقف حضور الطلبة إلى المدارس خلال الفترة من 2 يناير وحتى 20 فبراير 2021، وتأجيل الاختبارات في الفصل الأول لما بعد إجازة نصف العام الدراسي، واستكمال الطلاب دروسهم وفق المقررات عبر مصادر الوسائل التعليمية ومنها منصات التعليم الإلكتروني، والقنوات التعليمية لمن ليس لدية اتصال بالإنترنت، خلال الفترة ما بين الثاني من يناير وحتى السادس عشر من الشهر نفسه.

منصات التعليم الإلكتروني عن بُعد

عرضت وزارة لتربية والتعليم في بيان توضيح، جمع الروابط الإلكترونية الخاصة بما هو متاح من مصادر التعليم للدراسة خلال الفترة القادمة، باستهداف كل مرحلة تعليمية على حدى، وفي مقدمتها بنك المعرفة المصري (https://www.ekb.eg)وهي على النحو المبين أدناة.

أولاً: طلاب رياض الأطفال والابتدائية من الأول وحتى الصف الثالث، أتاحت الوزارة دليل المعلم على موقعها الإلكتروني الرسمي، حتى يستطيع ولي الأمر الحصول عليه ومساعدة أبناؤه في استكمال المحتويات الخاصة بهم.

ثانياً: الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي يتاح لهم المنصات المرفق روابطها

  1. منصة المكتبة الرقمية ذاكر https://study.ekb.eg .
  2. منصة الدروس أون لاين https://stream.moe.gov.eg .
  3. منصة إدمودو https://new.edmodo.com .

ثالثاً: طلاب الصف الثالث الإعدادي “الروابط مرفقة بعالية”

  • منصة إدمودو
  • المكتبة الرقمية
  • منصة الحصص أون لاين.
  • منصة حصص مصر https://www.hesas.eg .

طلاب الثانوية العامة فيكمنهم لاستفادة من المنصات الإلكتروني المرفقة أدناة.

  • منصة المكتبة الرقمية ذاكر
  • منصة الحصص الافتراضية أو الدروس أون لاين.
  • منصة إدمودو الإلكترونية
  • منصة حصص مصر
  • نظام إدارة التعليم للثانوية https://lms.ekb.eg .

القنوات التعليمية

أشار الدكتور طارق شوقي إلى أهمية متابعة القنوات التعليمية على النايل سات، وتشمل قناة مدرستنا الأولى على تردد 12303 أفقي، وتوفر الدروس على حسب الجداول الأسبوعية للطلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.

قناة مدرستنا 2 على تردد 12207 رأسي ومخصصة لطلاب الثانوية العامة في الوقت الحالي، وتعلم كل قناة عن جدولها للحصص والدروس اليومية، ومواعيد الإعادة من خلال الجدول التي تعلنها الوزارة أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *