حددت وزارة التربية والتعليم، ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021، وذلك للطلاب والطالبات الذين الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدور الأول، إذ أعلنت الوزارة أن بنحو الـ160 ألف طالب سيؤدون اختبارات “الدور الثاني” والتي ستبدأ في 4 سبتمبر، وتستمر حتى 13 من نفس الشهر، بنصف الدرجة أو بالدرجة كاملة، وكشفت بأن امتحان المواد المشتركة للشعبتين العلمية والأدبية أيضاً سيكون فى توقيت واحد، وسوف تكون إجابات الطلاب فى البابل شيت، وشددت الوزارة من جانبها على ضرورة إنفاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابيرالوقائية الصحية المقررة، لحماية الطلاب أثناء أداء الامتحانات من الفيروس المستجد.

توحيد امتحان المواد المشتركة

وأعلنت التربية والتعليم المصرية عن أن قيامها بتوحيد امتحان المواد المشتركة بين كل من الشعبتين العلمية والأدبية فى مواد: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والثانية لطلاب الثانوية العامة إذ سيكون أداء الامتحان في تلك المواد المذكورة في توقيت ويوم واحد أيضا، وذلك وفق ترتيب هذه المواد فى جدول امتحانات الدور الثاني الذي تم اعتماده بالفعل رسميًا.

وأوضحت الوزارة، بأن بعض الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني سوف يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية، وبعضهم الآخر سوف يحصل فقط على نصف الدرجة، وأن الطالب الذي رسب في مادة واحدة أو مادتين سوف يحصل على درجة النجاح فقط.

لافتة إلى أن الطالب الذي رسب فى ثلاث مواد فى امتحان الدور الأول، ليس له الحق نهائياً في دخول امتحان الدور الثاني، وسيبقى بناءاً على ذلك للإعادة بالعام المقبل، إذ سيؤدى امتحانات العام الدراسي في المواد التي رسب فيها فقط.

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية

وأكدت وزارة التربية التعليم في هذا الصدد، على أن الطلاب الذين قد أجلوا امتحانات الدور الأول لأسباب تم قبولها من قبل الوزارة بشكل رسمي، سواء كانت أسباب مرضية أو قانونية، سوف يسمح لهم بدخول اختبارات الدور الثاني، وسوف يسمح لهم أيضًا بإمكانية الحصول على درجة المادة كاملة.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الدور الثاني سوف يتم عقدها وفق الضوابط التي تم عقد امتحانات الدور الأول بموجبها، إذ سوف يؤدى الطلاب امتحان الدور الثاني فى البابل شيت، بجانب ورقة الأسئلة التي يتسلمها الطالب وهو داخل لجنة الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *