بدأ طلاب المرحلة الأولى، اليوم السبت، تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة، وذلك عقب فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية رسمياً وبعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة، إذ يمكن للطلاب الدخول على الموقع عبر الرابط (https://tansik.egypt.gov.eg/application)، وقد شهدت معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات إقبالاً متزايدأً من الطلاب بالمرحلة الأولى الذين بادروا لتسجيل رغباتهم.

وصرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بأن موقع التنسيق الإلكتروني مؤمن بشكل تام ولا يمكن أي أحد اختراقه، والتلاعب والعبث برغبات الطلاب التي سجلوها فعلياً.

محذرًا كافة الطلاب في جميع مراحل التنسيق من القيام بتداول الأرقام السرية الخاصة بهم، كون ذلك هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها العبث برغباتهم من قبل أخرين يعرفون أرقامهم السرية، حيث يمكن من خلال معرفة الرقم السري تغيير رغبات الطالب والتحكم في الكلية التي سيلتحق بها دون رغبته، مشددًا على ضرورة احتفاظ الطلاب بأرقامهم السرية وعد إطلاع أي شخص عليها.

فتح التسجيل لطلاب الثانوية المرحلة الأولى

يسمح حالياً لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ضمن المرحلة الأولى بتسجيل رغباتهم، إذ أن الحد الأدني لدرجات المرحلة الأولى قد جاء كالتالي: 269.5 درجة للشعبة الأدبية، و328 درجة وذلك للشعبة الهندسية، و362.5 درجة للشعبة العلمية.

خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق

أولا: يقوم الطالب بعد دخوله على الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لملئ رغبات التنسيق إلكترونياً، يختر خدمات تنسيق الثانوية العامة، ويقوم بالضغط على “الدخول إلى الصفحة”.

ثانيًا: يبدأ بعد دخوله على الصفحة باختيار نوع الشهادة التي حصل عليها رسمياً في العام الدراسي 2020/ 2021 الثانوية العامة، أو شهادة مدارس العلوم والتكنولوجيا، ثم يقوم حينها بتسجيل رقم الجلوس، والرقم السري المدون على استمارة النجاح.

التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة
فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية

ثالثًا: يكتب الرقم التأكيدي الذي يوجد في صورة مظللة بها عدد مكون من الـ6 أرقام، إذ يتوجب على الطالب كتابة العدد في الخانة التالية بالصفحة.

رابعاً: يقوم الطالب بتسجيل كافة المعلومات الأساسية المطلوب تسجيلها، ثم يسجل رغباته التي يمكنه تعديلها أكثر من مرة، قبل يوم الأربعاء المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *