يتوقع خبراء الطقس في المملكة الأردنية الهاشمية استمرار الارتفاع في درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها الطبيعية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، وتستمر الأجواء على تلك الحالة فوق السهول والمرتفعات الجبلية، ويكون طقس الأردن يوم غد السبت صيفيًا معتادًا فوق كافة المرتفعات الجبلية، بينما يكون حار بشكل نسبي في أغلب مناطق المملكة، في حين تشهد كل من مناطق: العقبة والأغوار والبحر الميت ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة، فتصل درجة الحرارة إلى حد الأربعين في كافة المناطق بالبادية، إضافة إلى ظهور سُحب تكون على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة، وذلك خاصة في أغلب المناطق الشمالية.

طقس مُعتدل ورطب ليلاً

وتهب الرياح الشمالية الغربية التي تكون مُعتدلة السرعة، إذ تنشط خلال ساعات فترة ما بعد الظهر والعصر، ويتوقع كذلك أن تنشط في أغلب المناطق الشرقية، لكنها تكون مُثيرة للغبار والأتربة بشكلٍ محدود ونسبي أيضاً في تلك المناطق، حينما تكون مصحوبة بالغبار والأتربة على عدد من الأماكن المكشوفة وكذلك الصحراوية جراء هباتها القوية.

دائرة الأرصاد الجوية الأردنية
توقعات طقس صيفي اعتيادي

ويعتدل الطقس بوجه عام أثناء ساعات الليل، بينما ينجم ارتفاع في نسب الرطوبة إلى حد ما، علاوة على ظهور بعض الغيوم المُنخفضة لاسيما بمختلف المناطق الشمالية، وذلك خاصة في غضون ساعات الليل المُتأخرة حسب دائرة الأرصاد الجوية.

توقعات طقس صيفي اعتيادي

ووفق تحديثات أخيرة يتوقع اندفاع لتيارات بحرية هوائية رطبة، واستمرار لدرجات الحرارة الاعتيادية في أغلب مناطق بلاد الشام ومنها المملكة الأردنية، ويتوقع كذلك في خلال الأيام القليلة المقبلة أن يسود طقس صيفي اعتيادي خاصة أثناء ساعات فترة الظهيرة والعصر، وهو الطقس الذي يعتبر بمثابة الأنسب لعمل الرحلات والخروج خارج المنزل.

حالة الطقس في الأردن اليوم
أخبار الطقس اليوم بالأردن

وتكون الأجواء تحديداً في متاطق البادية حارة، بينما تشهد المناطق المنخفضة ارتفاعًا شديدً في درجة الحرارة، كما تهب أيضاً رياح غربية لشمالية غربية وتكون معتدلة السرعة، لكنها تنشط عقب ساعات الظهيرة علاوة على إثارتها للأتربة بالتحديد  في أجزاء عديدة من شرق الأردن.

حالة الطقس غداً بالأردن
أخبار الطقس في الأردن الأحد

حالة الطقس المتوقعة في الأردن اليوم

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الأردنية عن أخبار طقس الأحد، أن تنخفض درجة حرارة الأجواء قليلاً خلال فترات النهار، في حين يكون الجو شديد الحرارة على كل من المناطق الآتية: الاغوار، العقبة، البادية إضافة لمنطقة البحر الميت، في حين تكون أجواء معتدلة نوعاً ما على مناطق السهول والجبال في الليل.

وقد حذرت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المُواجهة في وقت الظهيرة، وبالأخص بالبادية والأغوار، علاوةً على توقعها لاحتمالية انخفاض الرؤية الأفقية، وذلك جراء الغبار بمنطقة البادية تحديداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *