بات برنامج هندسة البرمجيات جامعة حلوان واحد من البرامج المتميزة المتوفر من خلال كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، ويهدف البرنامج إلى تأهيل الكوادر البشرية لمواكبة الحداثة ودخول سوق العمل في المجالات التكنولوجية والبرمجية المختلفة، ولكن وضعت الجامعة شروط القبول في قسم هندسة البرمجيات جامعة حلوان وأفادت بأنها معايير أساسية لاختيار الكوادر الأفضل.

نظام برنامج هندسة البرمجيات جامعة حلوان

وفق ما أعلنت عنه الجامعة مؤخرًا، فإن البرنامج يخضع إلى نظام الساعات المعتمدة 2022، وينقسم إلى ثماني فصول دراسية، على أن يتم اختيار أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية المختلفة لتبادل الخبرات، وتقديم معلومات قيمة إلى المقبولين في البرنامج.

ويحصل الطلاب المتفوقين على العديد من الامتيازات، من بينها تمكينهم من الحصول على منح دراسية لاستكمال العملية التعليمية في العديد من الجامعات الأجنبية المشهورة، والتدريب في كبرى الشركات المحلية والعالمية التي تعمل في مجال البرمجة.

وكل ذلك من أجل تأهيل الطلاب لدخول سوق العمل، وتهيئتهم للانضمام إلى كبرى الشركات من خلال ترشيحات مجلس إدارة البرنامج كل عام.

شروط القبول في قسم هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات

أما عن معايير قبول الطلاب في البرنامج لهذا العام، فقد أشارت الجامعة إلى أنها تتمثل في:

  • أن يكون الطالب المتقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لهذا العام وذلك من خلال أحد الأقسام العلمية.
  • وأن يتم قبوله في كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وذلك من خلال موافقة وترشيح مكتب التنسيق.
  • ويمكن أن يتم قبول الطلاب من الكلية في محافظة أخرى، ومن ثم يتم تحويلهم إلى جامعة حلوان.

مصاريف قسم هندسة البرمجيات جامعة حلوان

بما أن قسم هندسة البرمجيات واحد من أقسام كلية الحاسبات والمعلومات، فهذا يُعني أن قيمة المصروفات هي نفسها مصروفات الكلية، والتي أشارت إليها الجامعة من قبل، فعلى من يرغب في التسجيل ضرورة سداد قيمة رسوم القبول والمقدرة بحوالي 7000 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد، وبعدها يقوم بتقديم الأوراق المطلوبة للقبول، والمتمثلة في شهادة الثانوية العامة المعتمدة، وعدد 6 صور شخصية للطالب المتقدم، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *