أماكن تفعيل الهوية الرقمية للأردنيين هي الأماكن التي تقدم الدعم والمساندة للمواطنين في الأردن، من أجل التحقق من الهوية الرقمية وذلك في ضوء التسهيلات التي يتم تقديمها من أجل تمكينهم من استلام البطاقة وإجراء كافة المعاملات الحكومية من خلالها، وتهدف الحكومية إلى إدخال التحول الرقمي وأتمتة الخدمات في الوقت الحالي، وبالتالي يتم استخدامها دون الحاجة إلى زيارة الأماكن المختصة أو المكاتب الحكومية لطلب الخدمات.

أماكن تفعيل الهوية الرقمية للأردنيين

هناك العديد من مراكز الخدمة في المملكة التي تساعد في تمكين المواطنين في تفعيل الهوية الرقمية الأردنية الجديدة، ويمكن التعرف على تلك المراكز من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط التحقق من عناوين مركز الخدمة (https://portal.jordan.gov.jo).
  • اختيار اسم المحافظة الأقرب لك.
  • ستظهر لك قائمة كاملة باسم المكان وعنوان البناء، وأرقام الهواتف للتواصل إضافة إلى مكتب البريد الأقرب لسكنك.

طريقة تفعيل الهوية الرقمية الأردن

هناك العديد من الإجراءات المطلوبة من المواطنين في الأردن حتى يتم تفعيل الهوية الرقمية، وتأتي متمثلة في الدخول إلى موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول، أو إنشاء حساب جديد، والبدءً في إجراءات التفعيل المتبعة من خلال مراكز الخدمة في كافة المدن.

أماكن تفعيل الهوية الرقمية للأردنيين
أماكن تفعيل الهوية الرقمية للأردنيين

وبعد أن يتم تفعيل الهوية من المفترض وصول رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني، يؤكد إصدارها رسميًا وإمكانية استخدامها، ولكن يشترط أن يكون لدى صاحب الطلب هوية أحوال مدنية حتى يتم الموافقة على الطلب.

رسوم استخراج الهوية الرقمية الأردنية

وقد أشارت الحكومة الأردنية أن تفعيل الهوية الرقمية مجاني، ولا يحتاج إلى رسوم، وذلك لتسهيل الاعتماد على الخدمات الإلكترونية المتعددة، وتقليص الوقت على المواطنين.

وأضافت الحكومة، أنه عقب الانتهاء من تفعيل الهوية، يمكن إجراء أي تعديلات على المعلومات الشخصية، وخصوصًا المعلومات المتعلقة بالتواصل، منها رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وذلك من خلال الدخول إلى موقع بوابة الحكومة الإلكترونية مرة ثانية.

إضافة إلى ذلك، يحق للمواطن تغيير كود التحقق المستخدم في الهوية الرقمية، وذلك من خلال مراكز الخدمة المشار إليها أعلاه، أو من خلال خدمات برنامج سند، والذي يتم الحصول عليه عبر الجوالات الذكية، والبدء في الإجراءات بعد معاينة الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *