أعلنت وزارة التعليم اعتماد خطة تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للعام 1443 في الصف الأول الابتدائي، موضحة مراحل القبول للطلاب والطالبات، وقد صدرت توجيهات نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العصيمي، إلى إدارات التعليم نحو إبلاغ المدارس الحكومية والأهلية بالالتزام بما جاء من تعليمات في الدليل الإرشادي للقبول، من حيث الشرائح السنية ومواعيد الفترات الزمنية الموضحة في جدول الخطة الزمنية المرفقة أدناة.

البيان الصادر عن وزارة التعليم السعودية تضمن الإشارة لاستقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد إلكترونياً، من خلال حساب أولياء الأمور في برنامج الإدارة التربوية نظام نور التعليمي، وهو الأمر الذي ينبغي على إثره استعداد المعنين بتجهيز حسابتهم على الموقع، وتحديد بيانات دخولهم التي تعتمد على كلمة مرور واسم مستخدم عدة يكون رقم الهوية لولي الأمر، ما لم يقم بتغير ذلك.

يبدأ العام الدراسي الجديد في شهر محرم من عام 1443 وبالتحديد يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين، وذلك يوفق 29 أغسطس من عام 2021، وسيكون بداية تفعيل خدمة تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين على موقع نور من يوم 11 جمادي ثاني للعام الهجري الجاري، ووفق مخطط الخطة الزمنية، تم تقسيم تقديم فئات الطلبة المشمولين على ثمان مراحل لتنظيم فترة القبول والتسجيل.

الإطلاع على مراحل التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي والحالات الخاصة على حسب ما جاء وموضح بالصورة أدناة.

تسجيل الطلاب المستجدين
خطة تسجيل الطلاب الجدد 1443

أشارت وزارة التعليم للحالات التي ستستطيع التسجيل إلكترونياً في نظام نور، من خلال رابطه الرسمي (https://noor.moe.gov.sa)وتشمل فئات الطلبة على النحو المرفق.

  • الطلاب السعوديين من لهم سجل مدني.
  • الطلاب غير السعوديين من يحملون بطاقة إقامة نظامية.
  • الطلاب من أم سعودية.
  • الأطفال من أب غير سعودي.
  • الطلبة من أكملو 6 سنوات أو أقل بحوالي 90 يوم.
  • الأطفال من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمدة 180 يوم وفق الضوابط في دليل القبول.

الحالات الخاصة يتم تسجيلها من خلال حساب قائد المدرسة على نظام نور، وتشمل:-

  • طلاب وطالبات سعوديين وأجانب  بالإنابة عن ولي الأمر لعدم قدرته على ذلك.
  • الحالات الخاصة التي حددها دليل القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *