أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تقديم خدمة تعويض ودعم الصيادين في المملكة العربية السعودية، ودعتهم إلى ضرورة طلب الخدمة للاستفادة منه، وجاء ذلك في ضوء المبادرات التي تطرحها الوزارة في الآونة الأخيرة من أجل دعم قطاعي الثروة السمكية وقطاع الزراعة، مما يؤول إلى تحسين وتعزيز مستوى الحياة، وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي الذي تتطلع إليه الوزارة.

إطلاق خدمة تعويض ودعم الصيادين

وقد شهدت الفترة الأخيرة امتهان الكثير من المواطنين مهنة الصيد، ولكن قد يتم منع الصيادين من ممارسة المهنة، فأوضحت البوابة الموحدة لوزارة البيئة أن التعويض سيكون موجه لكل يوم تم فيه منعهم منها، وبالتالي تساهم في رفع مستوى معيشتهم، وخصصت البوابة الإلكترونية خدمات الأفراد من أجل التقديم على تعويض ودعم الصيادين في المملكة.

على أن يتم تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور إن كان لديك حساب مسبق في موقع الوزارة وحينئذ سيتم عرض كافة الشروط المطلوب توافرها من أجل الاستفادة من دعم، فإن كانت منطبقة على صاحب الطلب فسوف يتم القبول عقب إدخال البيانات المطلوبة من بينها بيانات المشكلة، وهي الأسباب التي أدت إلى منعك من الصيد وتاريخ المنع.

خدمة تعويض ودعم الصيادين
خدمة تعويض ودعم الصيادين

وعند الانتهاء يتعين عليك إرسال الطلب إلى الوزارة من أجل النظر فيه، وقد تمثلت الشروط المطروحة للاستفادة من الخدمة في ضابط الجنسية في المقام الأولى، حيث ذكرت ضرورة أن يكون صاحب الطلب مواطن سعودي الجنسية، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون لديه رخصة صيد حرفية مستخرجة من المكاتب المختصة ومصدق عليها رسميًا.

وأضافت البيئة، ضرورة ألا يقل عمر صاحب الطلب عن 18 سنة للقبول، وألا يكون لديه قوارب عديدة، فالدعم مخصص فقط لمن لديه قارب واحد طوله لا يزيد عن 10 متر، وألا يكون هناك عاملين لديه من الوافدين الأجانب.

أما فيما يخص ضابط الرواتب الشهرية، فقد اشترطت الوزارة ألا يزيد قيمة الدخل عن 9000 ريال سعودي عند تقديم الطلب، وعند التقديم يتعين أن يتم تقديم كافة الأوراق الثبوتية التي تؤكد استحقاق وأهلية المتقدم لهذا الدعم، وحينها يتم إيداع مبلغ التعويض في حسابك البنكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *