دعت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية، إلى الإطلاع على مواقيت الصلاة وحاسبة الزكاة وكذلك التقويم الهجري لعام 1443 في المملكة، كذلك التقويم الميلادي عبر خدمة إسلاميات الإلكترونية المتاحة على متجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونية الرسمي، في ظل عمليات التطور والتحول الرقمي والتقني في شتى نواحي المعاملات، والتي سيكون لها فائدة كبيرة في تحسين تجربة المستخدم وسرعة إنجاز الطلبات دون التقيد بنهج أو روتين معين.

أشارت الوزارة من خلال حساباتها الرسمية إلى خدمة إسلاميات وتطبيقها الإلكتروني المتاح على متجر الحكومة البحرينية الإلكترونية، ويمكن استخدام الخدمة وتنصيبها على الجوال والاستعانة بها كلما اقتضت الحاجة في معرفة العديد من المواقيت والتواريخ الهامة، وفي مقدمتها مواقيت الصلاة يومياً في البحرين وفقاً لما هو معتمد منذ بداية السنة الهجرية الجديدة 1443 .

مواقيت الصلاة مملكة البحرين عبر إسلاميات

البيان الإعلامي الصادر عن الشؤون الإسلامية والذي يتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، نوه على إمكانية الإطلاع على تقويم العام ومواقيت الصلاة على حسب التوقيت المحلي للمملكة، ونشرت الوزارة كيفية استخدام الخدمة والدخول عليها من تطبيق إسلاميات الرسمي.

خدمة إسلاميات حكومة البحرين وتطبيقها

أوضحت الوزارة أن إسلاميات هو تطبيق ثقافي تقدمه هيئة المعلومات والحكومة البحرينية الإلكترونية “ICA”، وذلك في إطار التعاون القائم مع وزارة العدل، ووزارة الداخلية بمملكة البحرين، ويوفر معلومات محدثة حول مواقيت الصلاة اليومية والتبرعات الخيرية وحساب قيمة الزكاة، وفق التقويم الهجري للعام الجديد 1443، بخلاف العديد من المميزات والخدمات الهامة التي منها ما هو مستخدم على مدار العام، وأخر موسمي، كما هو مرفق.

  1. حاسب الزكاة والصدقات في البحرين التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
  2. خدمة فاعل خير لتلقي التبرعات الخيرية من أصحاب الأيادي البيضاء لسداد ديون المتعثرين من الصادر بحقهم أحكام قضائية ويتيح إمكانية تحديد الحالة التي يرغب المتبرع بالتبرع لها.
  3. -خدمة تحديد أماكن المساجد والمراكز الإسلامية بالبحرين من خلال الخارطة الإلكترونية.
  4. خدمة مواقيت الصلوات الخمس والتنبيهات الدورية، بخلاف إمساكية شهر رمضان المبارك بمملكة البحرين.
  5. خدمة التقومي الهجري والتقويم الميلادي البحريني.
  6. المجالس الرمضانية البحرينية لتوضيح بيانات حول اسم المجلس وطريقة التواصل والموقع على الخريطة.
  7. معرفة اتجاه القبلة لإقامة الصلاة.
  8. دليل منظمي خدمات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم في مملكة البحرين.
  9. الاستعلام عن تسجيل الحجاج.
  10. خدمة متابعة حالة القمر اليومية

كما يمكن الحصول على خدمة إسلاميات عبر الدخول على موقع الحكومة البحرينية https://apps.bahrain.bh، والحصول على تطبيقاتها وتقديم الشكاوى والمقترحات عبر bahrain.bh/tawasul للتواصل لإنهاء الطلبات في أسرع وقت وتذليل المشاكل والعقبات أمام المستخدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *