حاسبة دعم ريف وقيمة الدعم التي يتم صرفها للمستفيدين، قد تم توضيحها من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف والتي قدمت خلال الفترة الأخيرة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وقد تمثلت خدماتها في استعلام نتائج الأهلية بالإضافة إلى إتمام أعمال التسجيل في دعم برنامج ريف 1443 أحد برامج الدعم التي قامت بطرحها وزارة البيئة والمياه والزراعة من أجل تحسين مستوى الدخل لدى المواطنين، الذين يعملون في القطاعات الزراعية التي يستهدفها البرنامج.

حاسبة دعم ريف 1443

عبر بوابة ريف تسجيل الدخول يُسمح للمستفيدين من المزارعين بالتعرف على قيمة الدعم التي يتم الحصول عليها، بناءً على موافقة الوزارة، والتي تقدم لهم الدعم المبادر وبعض من البرامج التطويرية التي من شأنها أن تنمي من أعمالهم في المجال.

وقد مكنت الوزارة المواطنين من الاستفادة من برامج التنمية الريفية الزراعية، وسمحت بالتسجيل في الدعم الريفي المادي وإمكانية حساب قيمة الدعم من خلال استخدام حاسبة دعم ريف بعد التسجيل، والذي يتم وفق الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف تسجيل دخول (http://reef.gov.sa).
  • النقر على خيار التسجيل الذي يظهر في الأعلى داخل الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثم يتم النقر على تبويب سجل الآن.

ويتطلب الأمر إدخال البيانات المطلوبة، حتى تنتهي أعمال التسجيل، علمًا بأن الحقول الفارغة تأتي متمثلة في اسم المواطن صاحب الطلب ورقم السجل المدني وتاريخ الميلاد، والسن والحالة الاجتماعية له ورقم الهاتف الجوال.

ثم يليها بيانات الدخل الذي يحصل عليه المتقدم، والمؤهل التعليمي وبعدها رفع الأوراق الثبوتية المطلوبة، منها صورة من الهوية الوطنية وكارت العائلة والصكوك.

أخيراً مرحلة أتمتة رفع وثيقة العمل الحر، وكتابة نبذة مختصرة عن طبيعة المشروع.

حاسبة دعم ريف لحساب قيمة الدعم
حاسبة دعم ريف التقديرية

شروط تسجيل دعم ريف للمزارعين

وقد قامت الوزارة بوضع مجموعة من الشروط حتى يتم القبول في برنامج ريف وهي تعتبر معايير استحقاق الدعم الريفي في المملكة، فعند توافرها سيتم قبول الطلب، وتأتي متمثلة في:

أولها ألا يتم قبول طلب الدعم من أي جنسية سوى الجنسية السعودية، مهما كان جنس المتقدم إلا في حالة ثبوت أنه حاملًا لبطاقة التنقل الرسمية.

وثانيها ضرورة ألا يقل العمر عن 21 عام، وألا يتجاوز القيمة الإجمالية للدخل الشهري الذي يتم تحصيله من قبل المواطن عن ستة آلاف ريال سعودي، بالإضافة إلى ضرورة توافر جميع الشروط الفنية التي وضعتها الوزارة، ومعها الضوابط والشروط الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *