استخدام البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف هي منصة رقمية مستحدثة في المملكة العربية السعودية، وتتيح للمستفيدين الحصول على دعم ريف للعاطلين بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن نتائج الأهلية بوابة ريف وذلك يرجع إلى رغبة الحكومة السعودية في تمكين المواطنين من رفع مستوى معيشتهم ورفع مستوى الخدمات الزراعية والأمن الغذائي بالمملكة، لذا سنقدم آلية تسجيل مستخدم جديد من خلال البوابة الإلكترونية لدعم ريف 2021.

البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف

برنامج ريف هو أحد مبادرات الدعم التي توفرها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة، وقد تم إطلاق منصة رقمية من خلال محركات البحث، بالإضافة إلى حساب دعم ريف عبر موقع تويتر للرد على استفسارات المستهدفين، وقد تمت الإشارة من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف إلى أن الدعم غير مسترد، ويتم تقديمه سنويًا فقط لمن توافقت معهم شروط الدعم.

آلية تسجيل دعم ريف

تسعى الوزارة إلى رفع مستوى المعيشة للمزارعين في المملكة، ولذلك أطلقت البرنامج الذي ساهم مساهمة فعالة في تحسين أنماط الحياة وتعزيز مستواها، ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليك الولوج إلى منصة ريف http://reef.gov.sa لدعم الأسر المنتجة.
  • عندئذ قم بالنقر على خيار تسجيل مستخدم جديد وقم بكتابة كافة المعلومات المطلوبة.
  • عليك التأكد من صحة البيانات منها بيانات الجنسية ورقم الهوية والاسم وغيرها.
  • قم بإدخال رقم التحقق والذي يفترض وصوله إلى جوالك عند التسجيل في الدعم.
  • اضغط على تبويب تقديم طلب الدعم.

استعلام نتائج الاستحقاق والأهلية

أما عن التعرف على حالة الأهلية برنامج ريف فعقب الانتهاء من التسجيل يتعين وصول رسالة إلى جوالك تفيد باستحقاقك في البرنامج، وذلك عقب مرور 60 يوم عمل يتم فيها مراجعة الطلب بدقة شديدة، وفي حال الموافقة يتم صرف الدعم في بداية الشهور الميلادية وتظهر دومًا نتائج الأهلية في نهاية الشهور بينا الصرف يبدأ مع بداية الشهر الجديد.

شروط استحقاق دعم ريف

وهناك معايير وشروط متعددة من أجل القبول في برنامج ريف للدعم المادي، تتمثل في أن يكون المتقدمين حاصلين على الجنسية السعودية بالإضافة إلى عدم الالتحاق بأي وظيفة ولكن اتخاذ المهن الزراعية وسيلة للكسب الرزق، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ألا يزيد قيمة دخل المواطن عن 6000 ريال سعودي في الشهر.

التعليقات

    1. كان ردهم الصبح من رقم الدعم أن الدفعات تم ايداع الدفعات لكن تختلف عمليه تنفيذ الإيداع بالحسابات من بنك للثاني

    2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      انا قدمت في الدعم الريفي من ٣شهور كيف اعرف اني مؤهل او لا

      1. عن طريق الاستعلام عن نتائج الأهلية في برنامج ريف، حيث تم إطلاق نموذج رسمي للتحقق من ذلك على بوابة الدعم الريفي

  1. السلام عليكم
    انا عسكري متقاعد راتبي 4500 وعليه قرض هل يحق لي التقديم على طلب شكرا

    1. من شروط الحصول على الدعم الريفي أن الحد المانع هو 9000 ريال، وأن إجمالي الدخل للمستفيد لا يتخطى تلك القمية، يمكنك مراجعة شروط برنامج ريف من خلال المنصة، والاتصال على رقم الهاتف الرسمي لها للتأكد

    1. تواصلي مع خدمات الدعم الفني عبر الاتصال على رقم برنامج ريف وإرسال شكوى، علما بان نتائج الأهلية تصدر كل 60 يوم عمل

      1. خطأ مؤقت يرجي المحاوله لاحقا هذي الرساله الله تجيني عقب مسوي استعلام عن شهاده الاسر المنتجه وتاريخ تقديمي كان 5 قبل الشهر اللي طاف وهم الرقم المجاني ماكو رد شنو الحل طال عمرك

    1. ما ظني الألبان ومشتقاتها الحين يدعمها ريف يا ليت لو اكو تأكيد أنها مدعومة ياليت تعلمونا جزاكم الله خير

      1. استفسارك بخصوص القطاعات التي يدعمها برنامج ريف إذا ما كانت مشتقات الألبان ضمن قطاعات دعم ريف؟

      2. ودي بس تعلمونا انا حاط رقم الايبان صحيح ومتاكد حيل من كذا ليش يجيني مو صحيح مع أن سويت تنشيط أكثر من مره هم باقي نفس االمشكله

  2. مسجله لخالتي وطلعت وثيقة العمل الحر وشهادة الاسر المنته بس لسى صاحب المكتبه مرفعلي دراسة الجدوى ايش الحل

  3. السلام عليكم ورحمة الله صباح الخير هل تم قبول طلبي اكملت شهرين ولم يصلني اي اشعار من بالموافقه على طلبي او الرفض ارجو منكم توضيح بالرد على استعلامي ولكم جزيل الشكر والتقدير

    1. الاستعلام عن نتائج القبول والتسجيل في دعم ريفي يتم استبيانه من خلال بوابة ريف برجاء التحقق برقم هويتك مرة اخرى للتأكد من نزول الدعم ام بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − سبعة =