لتلبية طموحات والاحتياجات الاستهلاكية للعملاء من الموظفين، تقدم بعض البنوك المصرية خدمة سحب الراتب مقدمًا أو المعروفة باسم “الراتب المقدم”، حيث تتنافس البنوك المصرفية فيما بينها في تقديم حلول وخدمات مصرفية تحظى بإقبال العملاء عليها، وهو ما يساهم بدوره في ارتفاع عدد العملاء، وتمكن تلك الخدمة الموظف من حصوله على جزء من راتبه، وتندرج ضمن التسهيلات الائتمانية التي تتيحها تلك المصارف لمساعدة عملائها لمواجهة أي نفقات جراء الظروف الطارئة، ويحصل البنك على قيمة المبلغ المسحوب من الراتب الأصلي للموظف، وذلك تحديدا عند قيام جهة عمله بتحويل راتبه.

خدمة سحب الراتب مقدمًا البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري هذه الخدمة بتسهيل ائتماني يصل إلى نسبة الـ65 بالمائة من الراتب الشهري للعميل، وذلك بحد أقصى 20 ألف جنيه، يحصل المصرف مقابل تلك الخدمة على نسبة فائدة بسعر هامشي، ويشترط فقط أن لا يقل سن العميل طالب الاستفادة من الخدمة عن 21 سنة، ولا يزيد عن الـ 65 سنة عند انتهائها.

الراتب المقدم من العربي الأفريقي الدولي

يتيح البنك العربي الأفريقي هذه الخدمة التي تتميز بما يقدمه البنك من تسهيل ائتماني، حيث يصل الحد الائتماني إلى ما قيمته تسعين بالمئة من راتب العميل شهريًا، كما يبلغ الحد الأدنى أيضا للراتب المسموح بالسحب منه مقدمًا الألف جنيه.

  • لا يتحمل العميل أي أعباء إضافية إذ تتاح الخدمة دون فائدة، أو حتى رسوم سداد.
  • يقر البنك نسبة فائدة بحال عدم قيام العميل بالسداد.
  • اشتراط ألا يقل سن العميل طالب هذه الخدمة عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة بالتحديد عند انتهائها.

آلية خدمة سحب الراتب مقدمًا من بنك الإسكندرية

يقدم بنك الإسكندرية للعملاء الموظفين خدمة سحب الراتب مقدما، التي تتميز بأن قيمة التسهيل الائتمانية تصل إلى الـ90% من إجمالي الراتب الشهري المحول من جهة العمل، ويتم تجديد عملية السحب شهريًا، ويصل أدنى مدة للاستفادة من هذه الخدمة الثلاثة أشهر، ويشترط بنك الإسكندرية للحصول عليها ألا يقل السن للعميل عن الـ 21 ولا يتجاوز 65 سنة.

سحب الراتب المقدم بنك الإسكندرية
خدمة سحب الراتب مقدمًا

وللاستفادة من الخدمة يتوجب إرفاق العميل للمستندات التالية: صورة من بطاقة الرقم القومي شريطة كونها سارية، إضافة لخطاب مفردات الراتب ويكون معتمد من جهة العمل، علاوة على إيصال مرافق حديث (كهرباء، غاز، تليفون).

خدمة سحب الراتب مقدمًا بنك مصر

يتيح بنك مصر هذه الخدمة بتسهيل ائتماني يصل لـ65% من إجمالي الراتب الشهري، بحد أدنى خمسمائة جنيه، وبحد أقصى عشرين ألف جنيه، وتتميز كذلك بإمكانية قيام المستفيد من الخدمة بسحب قيمة مبلغ التسهيل لأكثر من مرة بذات الشهر، ويتم سداده بمجرد تحويل الراتب من جهة العمل، فضلاً عن الضوابط والمعايير الآتية:

  • يحصل بنك مصر على سعر عائد أقل من واحد بالمئة، وتبلغ القيمة للمصاريف الإدارية للخدمة الخمسين جنيها سنويًا.
  • يقدم بنك مصر هذه الخدمة للعملاء الموظفين في كل من القطاعين الحكومي أو الخاص.
  • إرفاق مفردات بالمرتب، وتكون معتمدة رسميا من جهة العمل شريطة ألا تكون صادرة منذ أكثر من الشهرين.
  • إيصال مرافق حديث ( غاز، كهرباء، مياه) لم يمر عليه الثلاثة أشهر.
  • طلب الحصول على التسهيل.
  • إضافة لصورة من بطاقة الرقم القومي، وبشرط أن تكون سارية.
حدمة الراتب المقدم من بنك مصر
خدمة سحب الراتب مقدمًا بك مصر

ويشترط للاستفادة خدمة سحب الراتب مقدمًا من بك مصر أن يكون الحد الأدنى للمرتب، الخاص بالعميل الموظف في القطاع العام ألف جنيه، وللموظف في القطاع الخاص 1500 جنيه.

بنوك أخرى

تتوفر خدمة سحب الراتب المقدم أيضا في بنوك أخرى تعمل في السوق المصرفي المصري، ومن بينها: البنك التجاري الدولي، وبنك كريدي أجريكول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *