أعلنت وزارة السياحة السعودية مساء أمس، عن أن المملكة سوف تعاود فتح أبوابها أمام حركة السياحة العالمية، وهذا ابتداء من الأول من أغسطس المقبل2021، مع الأخذ في الاعتبار اتباع كافة التدابير والإجراءات الخاصة بمجابهة ومنع انتشار الفيروس المستجد، حماية للمواطنين وزائري المملكة.

لضمان عودة آمنة

وفي هذا السياق قال وزير السياحة، أحمد الخطيب، عبر حسابه على موقع الرسائل والتدوينات القصيرة “تويتر” “أشكر قيادتنا الرشيدة على رفع تعليق دخول المملكة لحاملي الفيز السياحية”.

وأعرب الخطيب، عن ترحيبه باستئناف عودة السياح إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فترة توقف كانت من نتائج تداعيات وباء الفيروس المستجد، مضيفًا أن الوزارة استغلت فترة التوقف في التركيز على التعاون والتنسيق مع الشركاء من مختلف القطاعات، بغرض تحقيق وضمان عودة آمنة لحركة السياحة تجعل السائح يستمتع بزيارة المملكة، واكتشاف العديد من معالمها، والاستمتاع بتجربة سفر متميزة وفريدة.

شروط دخول السياح إلى المملكة

ووضعت وزارة السياحة بالمملكة وبالتعاون مع الوزارات ذات الصلة، والتي على رأسها وزارة الصحة، مجموعة من الاشتراطات التي يتوجب أن تتوفر في السائح الذي يرغب في زيارة المملكة، ووفق ما نشر بالفعل على حساب وزارة السياحة الرسمي على موقع التغريدات والتدوينات القصيرة “تويتر”، وجاءت شروط دخول حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة كالآتي:

أولا: يتم السماح للسائحين الذين أتموا التحصين فعليا بدخول المملكة دون البقاء في فترة حجر مؤسسي، شريط تقديم السائح لشهادة تطعيم رسمية معتمدة عند وصول.

ثانيا: يجب أن يكون الساءح تم تطعيمه بأحد اللقاحات التي تم اعتمادها في المملكة العربية السعودية وهي اللقاحات المعتمدة.

ثالثا: يتوجب على السائح القيام بتسجيل بياناته بشأن جرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لهذا الغرض.

رابعا: حددت السلطات السعودية الشخص الملقح بالكامل بأنه من تلقى جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، أو جرعة واحدة من اللقاح المعتمد.

خامسا: كما يستوجب على السائح تقديم شهادة معتمدة تثبت نتيجة فحص pcr سلبية، وذلك خلال آخر الـ72 ساعة، تحديدا قبيل وصوله إلى االأراضي السعودية.

سادسا: يتوجب على السائح الحصول على توكلنا وتسجيل بياناته عليه، ذلك كشرط لدخول الأماكن العامة بالمملكة.

ويمكن للسائح الذي يرغب في زيارة المملكة العربية السعودية، التقدم للحصول على التأشيرة السياحية من خلال الموقع الإلكتروني “روح السعودية” visitsaudi.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *