رصد لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية بالمملكة عن حالة الطقس في الأردن الأيام القادمة حتى الأحد، إذ تتوقع حدوث انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، يبدأ من غدًا، وذلك على الرغم من أنها أعلى بقليل من مُعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، إذ تستمر حالة الطقس الصيفي الاعتيادي النسبية على كافة المرتفعات الجبلية، بينما يكون حارًا بشكل نسبي في بقية المناطق، في حين يظل حارًا في العديد من المناطق التي منها البحر الميت، والعقية، والأغوار والبادية.

طقس اليوم الخميس بالأردن

ويتراوح سرعة الرياح الشمالية الغربية بين معتدلة إلى نشطة، وخلال الفترة بعد الظهر تصاحب بعض الهبات القوية، لاسيما في المناطق الصحراوية ومنطقة العقبة الأتربة والغبار.

ويشهد خليج العقبة هبوب رياح شمالية سريعة النشاط، تزداد هباتها قوة بغضو فترتي العصر والمساءً، ويرتفع الموج ارتفاعًا خفيفًا إذ يصل ارتفاع الموج إلى الـ30 سم، وفي عمق الخليج يكون مائجًا.

ويوصى بالانتباه من التعرض للمخاطر، وذلك جراء تدني مدى الرؤية الأفقية في كافة المناطق الصحراوية، نتيجة الأتربة والغبار بغضون ساعات فترتي ما بعد الظهر والمساء.

وتعتدل حالة الطقس في الأردن ليلاً ورَطباً في العديد من المناطق بالمملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، تحديدا فوق المرتفعات الشمالية في أوقات متأخرة من ليل الخميس، أما الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق المكشوفة.

حالة الطقس في الأردن يوم الجمعة

يستمر الارتفاع في درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، مع بقاء الطقس صيفياً إعتيادياً على المُرتفعات الجبلية، وحار في أغلب المناطق نسبيًا، ويحدث تدني في مدى الرؤية الأفقية في كافة المناطق الصحراوية وذلك نتيجة للغبار بفترتي ما بعد الظهر و المساء.

وخلال ساعات الليل يعتدل الطقس ويكون رَطباً في العديد من مناطق المملكة، وتظهر غيوم منخفضة على المرتفعات الشمالية في أوقات متأخرة من الليل، وتنشط الرياح الشمالية الغربية التي تكون سرعتها ما بين الخفيفة إلى المُعتدلة، وتنشط أكثر في المناطق المكشوفة.

طقس يوم السبت

تظل حالة الطقس كما هي حإذ ترتفع بشكل طفيف درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها، وتشهد كل من مناطق البادية والعقبة والأغوار والبحر الميت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وتحدث إثارة للغبار والأتربة تحديدا بفعل الرياح الشمالية الغربية التي تكون معتدلة السرعة.

حالة الطقس في الأردن
حالة الطقس في الأردن

وخلال ساعات الليل فيعتدل الطقس في أغلب مناطق المملكة إذ تتراجع الرطوبة في الليل بشكل ملموس، مع هبوب رياح شمالية غربية خفيفة السرعة

أخبار الطقس يوم الأحد

بطرأ خلال ساعات النهار ليوم الأحد ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة، إذ يصبح الطقس في مغظم المناطق حاربشكل نسبي، بينما تشهد كل من مناطق البادية، والأغوار والعقبة، والبحر الميت طقسًا حارًا.

وتنشط في فترة ما بعد الظهر رياح غربية تكون معتدلة السرعة، يكون نتيجتها إثارة الأتربة والغبار، وذلك وفق توقعات الأرصاد عن حالة الطقس في الأردن لثلاثة أيام قادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *