تتميز مصر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، بتنوع معالمها ومقاصدها إضافة إلى سحر مناظرها وعراقتها، علاوةً على تمتعها بدرجة عالية من الأمان، وهي المقومات التي جعلت السائح التشيكي يختارها ثاني أفضل وجهة سياحية لصيف 2021، وذلك بحسب التقرير الذي نشره الموقع الشهير “Prague Morning” التشيكي.

حضارة عظيمة ومدن نابضة بالحياة

استند التقرير Prague Morning، على عمليات البحث التي قام بها المواطن التشيكي عن طريق محرك البحث جوجل، عن أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء إجازة خلال العام 2021، ووفق التقرير فقد كان نصيب مصر من عمليات البحث بنحو الـ21.845 عملية بحث، تحديدا خلال شهور الربيع.

وأشار الموقع التشيكي، إلى ما تتميز به مصر ويجعلها وجهة سياحية فريدة، إذ يستطيع الزائر في مصر أن يستمتع بتنوع آثارها الخالدة، ويتعرف على حضارتها العظيمة، كما يمكنه كذلك الاستمتاع بالجو الساحر والشواطئ الرائعة في العديد من مدنها النابضة بالحياة.

الوجهة الأفضل على مستوى العالم

وفي سياق متصل، فقد وقع اختيار موقع “تريب أدفايزر”، الذي يعد بمثابة منصة السفر الأكبر في العالم، مدينة القاهرة بالتحديد والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم، ضمن أفضل المقاصد السياحية الأكثر رواجًا على المستوى العالمي بالعام 2021، إذ اختار الموقع كل من: منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري في ميدان التحرير، بجانب اختياره للرحلات النيلية في مدينة القاهرة، كأحد أفضل تجارب السفر الفريدة ،والأكثر تميزًا على مستوى العالم.

وجاء هذا وفق القوائم التي يقوم الموقع بنشرها، والتي من خلالها يسلط الضوء على أفضل وجهات السياحة التي تحظى برواج كبير بين المسافرين، وهي القوائم التي يتم نشرها بحسب أكثر الوجهات التي نالت التقييمات والتعليقات الإيجابية التي يتم تدوينها من قبل المسافرين، والتي يذكرون عن طريقها تجاربهم الممتعة في زياراتهم إضافة للأنشطة التي تمكنوا من ممارساتها فعليا.

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد احتلت أيضًا المرتبة الأولى، على مستوى العالم كأفضل الوجهات السياحية والأكثر طلبا بغضون الفترة الحالية، وذلك بحسب استطلاع للرأي أجرتة تفصيلاً مجلة “Travel INSIDE” السويسرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *