أعلنت إدارة التعليم عن إطلاق برامج التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات على مستوى مناطق المملكة، مع توضيح كيفية التقديم على المسارات التطويرية وألية التسجيل في الدورات التدريبية التي تم الإعلان عن مسمياتها عبر الحسابات الرسمية للإدارات التعليمية، كما تم منح إمكانية طلب المتدرب الحصول على دورة ما معلن عنها في أي إدارة تعليم ، حيث تساعد نقاط التطوير على الترقيات والانتقال من مرتبة لأخرى مستقبلاً.

طريقة التسجيل في التدريب الصيفي تختلف عن تلك الخاصة براغبي التقديم على المسارات التطويرية، بعد أن قام عدد من المختصين بتوضيح كيفية الاستفادة من مل برنامج وما سيتم الحصول عليه من شهادات، وكيفية الاستفادة منها في إكساب المعرفة ورفع الكفاءة، وتحقيق الأهداف المنشودة من برامج المرحلة الرابعة من التدريب الإلكتروني عن بُعد.

التدريب الصيفي 1442

أوضحت شروط برامج التدريب الإلكتروني المهني التعليمي للمعلمين والمعلمات عن بُعد، أنه يمكن للمتدرب/ة التقديم على أحد الدورات التي تقدمها إدارة تعليمية من التابعة إلى وزارة التعليم السعودية بأي مدينة، ولا تكون عملة التسجيل مقصورة على منسوبي الإدارة التعليمية المنفذة للبرنامج فقط، وكنا قد استعرضنا شروط التسجيل في التدريب الصيفي عن بُعد بشكل عام في مشاركة سابقة.

منصة التدريب الصيفي على موقع المعهد الوطني للتطوير المهني التعليم لا تزال قيد الإنشاء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021، الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1442، وهو موعد انطلاق التسجيل في الدورات التدريبية على حسب ما جاء في تعميم وزارة التعليم السعودية حول المرحلة الرابعة من برامج التطوير المهني لعام 1442، والتي ستستمر حتى حلول يوم 18 محرم 1443.

طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين:

تتيح إدارات التعليم عبر حساباتها الرسمة أسماء البرامج التدريبية للتطوير المهني، وبجوار كل برنامج رابط التسجيل في الدورة على حسب الشروط العامة، أو عن طريق استمارة إلكترونية منها يتم تعبئة البيانات للمتدربين والمتدربات، وذلك لحين تدشين منصة التدريب الإلكترونية.

تسجيل تدريب المسارات التطويرية

طريقة تسجيل تدريب المسارات التطويرية عبر الرسائل النصية التي ترد على هواتف المستفيدين، أو عن طريق البريد الإلكتروني، كما أن مدة البرنامج لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 24 يوم بداية من 15-12-1442، بداية من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *