فتح تسجيل التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات للعام 1442 المرحلة الرابعة عن بُعد، عبر رابط منصة التطوير المهني التعليمي الإلكترونية، على حسب التعليمات التي وردت في تعميم وزارة التعليم، وقامت عدد من إدارات التعليم بالكشف عنه، وقد تضمن توضيح ضوابط وشروط تسجيل المتدربين وتلك الاشتراطات الخاصة بترشيح المدربين أنفسهم، وما هو متعلق بألية اجتياز البرنامج بداية من التعرف على ما هو متاح من برامج تدريبية في كل المواد والاختصاصات، حتى كيفية التسجيل في المنصة وتقديم طلب الالتحاق وحضور البرنامج وتنفيذه وطباعة شهادة التدريب المهني.

أشار التعميم إلى مدى حرص وزارة التعليم على إتاحة فرص التطوير المهني لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والاستفادة من فترة الإجازة الصيفية وفترة عودة الهيئة التعليمية، ومن خلال الشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني والجامعات وإدارات التعليم، فسوم يتم البدء فتح تسجيل التدريب الصيفي عن بعد بداية من يوم الأحد الموافق الخامس عشر من ذي الحجة 1442، الخامس والعشرين من يوليو 2021 عبر منصة التطوير المهني التعليمي.

فتح تسجيل التدريب الصيفي

أعلنت عدد من إدارات التعليم عن خطة البرامج التدريبية لمشروع التطوير المهني التعليمي الصيفي 1442، والذي يستفيد منه شاغلي و شاغلات الوظائف التعليمية على حسب الضوابط والشروط، التي تضمنتها المرحلة الرابعة والمقرر أن تستمر لمدة شهر حتى الثامن عشر من محرم 1443، ويجدر الإشارة إلي رابط منصة التدريب الصيفي (https://str.edu.sa) .

أشارت الوزارة إلى أهمية تقديم المتدرب/ة طلب الاعتذار قبل بداية البرنامج بمدة ثلاثة أيام في حالة تعذر الحضور لسبب ما، حتى يتثنى استفادة متدرب/ة أخر من المقعد خلال الأسابيع الأربعة التي سيتاح فيها التقديم على تلك البرامج، مع التشديد على ضروزرة التعرف على شروط التسجيل في التدريب الصيفي 1442 عن بعد.

شورط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين

اشتراطات تسجيل التدريب الصيفي 1442 عن بعد، والضوابط العامة للالتحاق بأحد البرامج تشمل على الأتي:

  1. أن يكون البرنامج المتقدم عليه المتدرب متوافق مع التخصص والمجال الذي بعمل به.
  2. الالتزام بحضور كامل الساعات التدريبية بالبرنامج.
  3. يشترط للحصول على شهادة البرنامج التدريبي إكمال 80 % من الساعات التدريبية.
  4. تقييم البرنامج والمدرب
  5. ألا يزيد عدد البرامج التدريبية عن برنامج واحد في اليوم اليوم الواحد، لعدم اعتمادها في التطوير المهني على نظام فارس.
  6. يمكن التسجيل في أي البرامج التدريبية التي تنفذها إدارات التعليم بأي مدينة داخل المملكة.

رابط منصة المركز الوطني للتطوير المهني

خدمة التدريب الإلكتروني الصيفي على منصة المركز الوطني للتدريب المهني من خدمات وزارة التعليم السعودية، لا تزال قيد الإنشاء، وقد يتاح خلال الساعات القادمة روابط أخرى مثل منصة التدريب للعام الماضي.

التعليقات

  1. هلا يحق لي ادخل اي دورة او هم لازم الاداره التعليميه اللي ادرس فيها ارجو افادتي وبالنسبة الإداري زميلي مالهم شيء ولا اكو لهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *