رغم تعدد القنوات الشعبية السعودية على الأقمار الصناعية إلا أن قناة الصحراء التردد الجديد مازال الأكثر بحثاً، إذ يحظى تردد قناة صحارى 2022 على النايل سات بجماهيرية واسعة من محبي الشعر والتراث بالأخص، حيث أن القناة تعمل على نقل الكثير من الأشعار العربية المتميزة، وخصوصًا تلك التي تُنشد في الخليج العربي، وتميزت بإطلاق برامجها على مدار اليوم والساعة بدون انقطاع تمامًا منذ أسسها الشيخ/ مشعل بن خالد بن حثلين في العام 2007، ومقرها الرئيسي مدينة الرياض.

استقبال قناة الصحراء التردد الجديد

يحرص المتابعين ضبط قناة الصحراء أحدث ترددد في الوقت الراهن، وذلك من أجل متابعة كافة المناسبات العامة التي تحدث في محيط الخليج العربي، والمسيرات أيضًا، وغيرها من البرامج المهمة التي تجهل المتابع في عين الحدث، كما أنها تنقل الفعاليات الجديدة أولًا بأول بدون توقف ما يجعلها ضمن أفضل القنوات السعودية الشعبية.

وقد حصلت على نسبة متابعة عالية وكونت قاعدة كبيرة من الجماهير منذ أن انطلقت وحتى الآن، وأصبحت القناة تنقل برامجها وفعالياتها من خلال القمر الصناعي نايل سات بالتقنية العادية، والتي يسهل استقبالها في جميع المنازل بدون أعطال أو مشكلات.

تردد قناة الصحراء 2022 النايل سات

أما عن استقبال تردد قناة الصحراء على القمر الصناعي نايلسات، فيتم استقبالها من خلال اتباع ضبط أجهزة الاستقبال على البيانات التالية:

  • القمر الصناعي: النايل سات.
  • التردد الجديد: 12207.
  • معامل الترميز: 27500.
  • الجودة: SD.

أحدث برامج قناة الصحراء 2022

وهناك العديد من البرامج المتميزة التي تقوم القناة بنقلها، من بينها البرامج المعنية بالشعر العربي والتراث في المملكة العربية السعودية، ويمكن استقبال القناة ومتابعتها، ومن أهم تلك البرامج:

برنامج زبدة الهرج: والذي يعتبر واحد من أهم وأشهر البرامج التي تقل بنقل المحتوى المفيد على القناة، ومذيع البرنامج هو الإعلامي راشد الخلاوي.

وبرنامج تقارير: مصنف على أنه من أهم البرامج التليفزيونية التي تستهدف محبي الخيول في الوطن العربي والخليج أيضًا، ويتناول البرنامج كل ما يتعلق بها والمجالات التي تقوم بها في إطار تقارير.

تردد قناة الصحراء الجديد
قناة الصحراء التردد الجديد 2022

وغيرها من البرامج التي تستهدف إحياء التراث في المملكة العربية السعودية، وخصوصًا في البيئة الصحراوية المعروفة منذ زمن بعيد، وتقوم القناة بنقل جوالات ميدانية من أشهر الأماكن في البادية لعرض كافة جوانب الحياة في شبه الجزيرة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *