أقر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء/ جمال عوض، عن إطلاق الهيئة لمجموعة من الخدمات التأمينية عبر بوابة مصر الرقمية، التي تمكن المواطن من الاستفادة على تلك الخدمات بيسر وسهولة، ودون أن يضطر إلى الذهاب والتنقل بين العديد من المكاتب التأمينية المنتشرة بأرجاء الجمهورية، مشيرًا إلى طرح الهيئة لـ 15 خدمة خلال شهر يوليو الحالي.

آلية إتاحة 15 خدمة تأمينية عبر بوابة مصر

وأوضح عوض، أن الخدمات التي تطرحها الهيئة خلال التسجيل في منصة مصر الرقمية هي: الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش، استعلام عن الاستقطاعات الخاصة بالمؤمن عليه، الاستفسارب عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف، استعلام عن رصيد المؤمن عليه للعاملين بالخارج، معرفة الرقم التأميني، والاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد، التعرف على آخر مدة تأمينية.

علاوة على خدمات الااستعلام عن: المعاش المنصرف للقائم بالصرف، سداد العاملين بالخارج، مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي، الأجور الخاصة بكل مدة بالتأمين، رصيد حساب سيارة، بيانات رخصة مركبة، وبيانات “مركبة أو أكثر” للمالك، وخدمة استعلام عن رصيد حساب “مركبه أو أكثر للمالك”.

نقلة في التطوير

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن رقمنة الخدمات التي تم طرحها ثمرة التعاون والربط بين مختلف الجهات في الدولة، وأن رقمنة هذه الخدمات بمثابة نقلة حقيقية في تطوير وتحسين مستوى وجودة الخدمة، المقدمة للمواطنين من أصحاب المعاشات وغيرهم من المستفيدين والمؤمن عليهم، والذين يبلغ عددهم الـ10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد والـ14 مليون من المؤمن عليهم.

وأكد رئيس التأمينات الاجتماعية، على أن الخطوات التي تقوم بها الهيئة، والتي تهدف جميعها إلى تقديم خدمة مميكنة سهلة الحصول عليها، وذات مستوى عال من الجودة، تعكس اهتمام الدولة بالمواطن المصري خاصة فئة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وهو ما تقوم به الهيئة القومية للتأمين، إنفاذًا للتوجيهات الرئاسية بضرورة تطوير المنظومة التأمينية، والعمل على مواجهة أي تحديات أوصعوبات، وذلك من خلال تقديم حلول علمية تهتم بالتركيزعلى استفادة أصحاب المعاشات، والمؤمن عليهم بأقصي درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *