بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية مؤخرا، تفعيل البرنامج الإلكتروني “Mop stations” الخاص بها، والذي يمكن من خلاله أن يعرف المواطن أماكن محطات الغاز والوقود أون لاين عن طريق هاتفه المحمول، أماكن ومواقع محطات تموين السيارات بكافة أنواع الوقود، والذي يتم الحصول عليه على مختلف أنواع أجهزة الهواتف الذكية والتي تشمل أجهزة الآيفون، والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد حيث تم تفعيله على الأجهزة التي تعمل وفق نظام التشغيل (أندرويد) في فبراير الماضي.

أماكن محطات الغاز والوقود أون لاين

يتيح البرنامج لجميع مستخدميه إمكانية تحديد كافة المواقع لأقرب محطات تموين الوقود، وذلك عن طريق قيام المستخدم من خلال برنامج وزارة البترول، وذلك باختيار نوع الوقود الذي يريد تموين سيارته به سواء كان الغاز الطبيعي أو البنزين بفئاته الثلاثة: “80، 92، 95” أوالسولار والشحن الكهربائي، إذ يقوم البرنامج بتحديد المحطة الأقرب لموقع ومكان مستخدمه.

وقال مصدر في وزارة التموين، والثروة المعدنية، أنه قد تم تطويره في الفترة الأخيرة بشكل كبير ليغطي جميع المحطات التي تقدم كافة أنواع الوقود، والمتاحة أمام قائدي مختلف أنواع المركبات في السوق المحلي، إضافة إلى تغطية المحطات التي تقدم خدمات السيارات سواء كانت الصيانة أوالزيوت وغيرها من خدمات.

مميزات برنامج وزارة البترول

يتميز برنامج “Mop stations”، بإمكانية إدخال العديد من التحديثات الدائمة والمستمرة عليه مثل المواقع الجديدة لمحطات الوقود وهي المحطات التي دخلت حديثًا في الخدمة، وذلك للتماشي ولمواكبة التطور والنمو المستمر في إنشاء المحطات، خاصة تلك التي تنفذها وزارة البترول، والثروة المعدنية والتي تعمل بالغاز الطبيعي خاصةً.

وتقوم الوزارة بإنفاذ تلك المشروعات من خلال خطة سريعة وعاجلة، حيث تم قامت بإنشاء الـ400 محطة على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطتها التي تستهدف أعداد أكبر من هذه المحطات، بهدف تلبية الطلب المتزايد على تلك الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *