تشهد أجواء المملكة الأردنية الهاشمية حالة من الطقس الصيفي الحار نسبيا على مختلف مناطق الأردن، والتي يتوقع لها أن تستمر حتى مساء الأربعاء، في حين تتوقع دائرة الأرصاد الجوية ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارًا من صباح الخميس، وذلك لاقتراب الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والتي تتمركز تحديدا فوق منطقة شبه الجزيرة العربية.

أجواء صيفية حارة تشهدها الأردن

وعن أخبار الطقس يوم الأربعاء فتستمر درجات الحرارة في الارتفاع النسبي عن المعدلات الطبيعية لها، إذ تسود الأجواء الحرة بشكل نسبي بالتحديد على المرتفعات الجبلية حيث تسجل أوائل الثلاثينات مئوية، بينما تكون أجواء حارة جدا في كل من مناطق البادية والأغوار إضافة للبحر الميت وكذلك منطقة العقبة.

توقعات دائرة الأرصاد الأردنية

أما بالنسبة لحركة الرياح، فتكون غربية لـ شمالية غربية ذات سرعة معتدلة، لكن حركتها تنشط في الفترة التي تعقب الظهيرة مما قد يسبب على ارتفاع نسبة الغبار في الجو، خاصة على الجهة الشرقية لمناطق البادية الداخلية.

توقعات دائرة الأرصاد الأردنية
أجواء صيفية حارة في الأردن

وفيما يتعلق بفترة الليل، توقعت دائرة الأرصاد الأردنية أن تشهد طقس معتدل بكل من مناطق السهول والمرتفعات الجبلية، في حين يسود الدفء بشكل ملحوظ على المناطق المنخفضة، ويأتي ذلك تزامنًا مع استمرار حالة الارتفاع في نسبة الرطوبة ليلاً، إضافة إلى أن الرياح في هذا التوقيت تكون شمالية غربية ذات سرعة خفيفة بالمجمل.

أخبار طقس الخميس

على صعيد آخر، أشارت توقعات دائرة الأرصاد عن حالة الطقس في الأردن يوم الخميس، بأنها ستشهد ارتفاع مرتقب بدرجات الحرارة، جراء تأثر المملكة بالامتداد للمرتفع الجوي الشبه مداري والذي يصحبه كتلة هوائية حارة نسبيًا، والتي ستتأثر بها بلاد الشام بصفة عامة وليس الأجواء الأردنية فقط، وبذلك تشهد البلاد يومي الخميس والجمعة القادمين حالة من الطقس الحار على أغلب المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *